تسليم 108 جهازًا كهربيًا للفتيات بالجيزة

هنأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن خلال تسليم 108 جهازًا كهربائيًا لعدد 40 فتاة مقبلة على الزواج مقدمة من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية لمساعدتهن في إتمام زفافهن واستكمال ما ينقصهن لتجهيز منزل الزوجية ولإدخال الفرحة علي قلوبهن، متمنيًا لهن حياة زوجية سعيدة،

تحسين حياة المواطن

أكد “راشد” أن الدولة المصرية تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين وخاصة الشباب من خلال التوسع في المشروعات التنموية وبناء المدن الجديدة مستشهدًا بمستوى التطور فى البنية التحتية بالمحافظة وما تم إنجازة بمشروعات الصرف الصحي بالمحافظة تلك الخدمه التي كانت تغطي 12% فقط من المحافظة والآن وصلت نسبة تغطية خدمة الصرف الصحي إلى 60% من المحافظة ومع انتهاء مشروعات حياة كريمة ستصل إلى نسبه 95% وهو ما يعكس مدى الجهد المبذول لتحسين حياة المواطنين.

فعاليات بين المحافظة والمؤسسة

ثمن المحافظ التعاون المثمر مع مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية فى تقديم المساعدات لأبناء المحافظة مؤكدًا على أن هذا العام فقط شهد ثلاث فعاليات بين المحافظة والمؤسسة ، كما استهدفت المؤسسة ذوى الهمم والفتيات المقبلات على الزواج مؤكدًا على الجهود الكبيرة التي تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لمساندة ودعم الحالات الإنسانية بنطاق المحافظة.

رسالة إلى المجتمع

وجه المحافظ خلال كلمته رسالة للفتيات المقبلات على الزواج أن يكن أمهات مثاليات وأن يُخرجن للمجتمع أبناءً يمتلكون التعليم الجيد والثقافة والقدرات التي تساهم في بناء الوطن وغرس القيم الأخلاقية الحميدة بهم .
كما وجه المحافظ رسالة إلى المجتمع وخص بالذكر الأهالي والأسر بضرورة تخفيف مصاريف الزواج المختلفة والتي تُعدّ من أكبر معوقات الزواج وعدم المبالغة في التأثيث وشراء الأجهزة .

حياة كريمة

ومن جانبهن قدمت الفتيات المستحقات الشكر لمحافظ الجيزة ولمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية لاستقبالهن اليوم بديوان عام المحافظة وتوزيع الأجهزة الكهربائية عليهن وتوفير احتياجاتهن المعيشية ليحيوا حياة كريمة.
جاءت الفاعلية بحضور هند عبد الحليم نائب المحافظ، وصفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية و محمد كمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي .

آخر الأخبار