استقرار أسعار النفط عند التسوية اليوم

 

شهدت أسعار النفط استقرارًا عند التسوية اليوم الثلاثاء، سجل 90.88 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87.62 دولار للبرميل.

قطاعي النفط والغاز

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، أن خسائر قطاعي النفط والغاز بسوريا بلغت 115 مليار دولار، مشددًا على أن الدول الغربية هى سبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها سوريا ومعاناة شعبها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن ذلك جاء في كلمة وزير الخارجية السوري خلال الحفل الذي أقامته السفارة الصينية بدمشق بمناسبة الذكرى الـ 74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية ،وأشار المقداد، في كلمته، إلى أن تاريخ العلاقات السورية الصينية يسير دائمًا نحو الأمام، مؤكدًا دعم سوريا التام للصين ووحدة أرضها وشعبها، إضافةً إلى المبادرات التي أطلقتها في تحقيق التنمية والسلم والحضارة العالمية، ولاسيما مبادرة الحزام والطريق.

دعم سوريا للصين

وأشار “المقداد”، في كلمته، إلى أن تاريخ العلاقات السورية الصينية يسير دائمًا نحو الأمام، مؤكدًا دعم سوريا التام للصين ووحدة أرضها وشعبها، إضافةً إلى المبادرات التي أطلقتها في تحقيق التنمية والسلم والحضارة العالمية، ولاسيما مبادرة الحزام والطريق.

ونوه “المقداد” بمواقف الصين تجاه سوريا التي تعرضت للكثير من التحديات والصعاب نتيجة للهجمة الغربية عليها، لافتًا إلى دور الصين الفاعل في القرار والسياسات العالمية، وفي مساعدة شعوب العالم العربي وإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

آخر الأخبار