«العاصمة» تسوق 250 مشروعًا عقاريًا

 

تتولى شركة العاصمة للتسويق العقاري إدارة مبيعات محفظة ضخمة من المشروعات العقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة تُقدر بـ 250 مشروعًا لصالح الغير، وتتوقع انتعاش حركة المبيعات بالسوق العقارية بنسب أعلى مع بداية العام المقبل وانتهاء تسليم مشروعات متنوعة بالعاصمة الإدارية.

التسويق العقاري

أكد شريف فتحي، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة للتسويق العقاري، أن الشركة تعد أول كيان متخصص في التسويق العقاري بداخل العاصمة حيث تحتفظ الشركة بأسبقية العمل في الترويج للمشروع والقيام بدور الخبير الاستشاري لكافة شرائح العملاء، وتقدر محفظة أعمالها بـ 250 مشروعًا حتى العام الجاري، حيث تتولى الشركة إدارة أعمال التسويق والمبيعات للمشروعات التي تتنوع ما بين السكني والإداري والتجاري بمساحات متباينة.

وقال إن محفظة المشروعات العقارية التي تتولى الشركة إدارة مبيعاتها تتنوع ما بين السكني والإداري ، وتتوزع بداخل العاصمة الإدارية في منطقة الأعمال المركزية ومنطقة الداون تاون وذلك فيما يتعلق بالمشروعات الإدارية ، كما تُدير الشركة مشروعات عقارية سكنية في مناطق الحي السكني السابع R7 والحي الثامن  R8 .

وأضاف “فتحي” أنه من المتوقع أن يشهد سوق العاصمة الإدارية الجديدة ارتفاعًا في نسب المبيعات خلال الأشهر المقبلة ومع بداية 2024 ، ارتباطا بانتهاء تسليم عددًا متنوعًا من المشروعات التي بدأ العمل بها، بالإضافة إلى انتهاء الانتقال الكامل للعمل في العاصمة الإدارية ، فضلًا عن افتتاح مناطق المشروعات الكبرى والمميزة بالمدينة .

سوق العاصمة الإدارية

أشار “فتحي”إلى أن التحديات الاقتصادية الراهنة ألقت بتبعاتها على القوة الشرائية للعملاء وأحدثت حالة من التباطؤ في مبيعات العقارات لحين استقرار الأسعار، مضيفًا أنه من المتوقع عودة رواج حركة المبيعات مع الإعلان عن طروحات جديدة والانتهاء من الافتتاح الرسمي للعاصمة، وأبرزها منطقة الأعمال المركزية والبرج الأيقوني .

أوضح “فتحي” أن السوق العقارية يتمتع بوجود طلب حقيقي على العقار على الرغم من الظروف الاقتصادية الراهنة، كما لفت إلى أن أسعار العقارات خلال 2023 الجاري سجلت ارتفاعات ملحوظة ، وزادت نسب الارتفاع في الأسعار ما بين 80 إلى 100 % مقارنة بالعامين الماضيين .

تابع: إن سوق العاصمة الإدارية الجديدة لم يشهد طروحات جديدة لمشروعات عقارية بنسب مرتفعة خلال العام الجاري، إلا أنه فى المقابل يشهد حركة بناء عالية للغاية في المشاريع العقارية القائمة ، كما يجري تسليم بعض المشروعات في 2023، ومن المخطط إنهاء تسليم مشروعات أكثر خلال 2024 المقبل، مضيفًا أنه تم الانتهاء من تسليم مشروع جراند سكوير التابع لشركة بيراميدز العقارية بداخل الحي الحكومي ، كما تم الانتهاء من تسليم مشروع مول بايونير بلازا والواقع على محور الأمل في العاصمة الإدارية، كما يتم العمل في مراحل التشطيبات النهائية في المشاريع السكنية تمهيدًا للتسليم العام المقبل .

آخر الأخبار