تضامنًا مع الأشقاء بالمغرب وليبيا.. مصر تعلن الحداد 3 أيام

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب. وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم إعلان الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية تضامنًا مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار.

تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية

وجه  الرئيس السيسي القوات المسلحة بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جوًا وبحرًا، للأشقاء في ليبيا والمغرب

وكلف القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية

الرئيس السيسي

وأكد الرئيس السيسي تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في المغرب وليبيا

زلزال المغرب

شهدت المغرب وقوع أعنف زلزال منذ أكثر من ستة عقود والذي أودى بحياة أكثر من 2000 شخص وألحق الدمار بعدد من القرى، لا يزال السكان يبحثون عن ناجين تحت أنقاض بيوتهم التي بنوها على المنحدرات من الطوب اللبن والحجارة والأخشاب الخشنة قبل أن يطيح بها الزلزال الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء الجمعة وأدى لسقوط مآذن عدة مساجد وألحق بمدينة مراكش القديمة التاريخية أضرارًا جسيمة.

إعصار دانيال في ليبيا

وسجلت ليبيا وفاة أكثر من ألفي شخص وفقدان 7 آلاف آخرين شرق البلاد حيث سجلت ليبيا أكبر عدد من الضحايا والمفقودين جراء إعصار دانيال الذي دمر جزء كبير من المدينة، في ظل التأكيد عن اختفاء قرى كاملة داخل مدينة درنة بسبب ارتفاع منسوب المياه بشكل كبير.

 

آخر الأخبار