30 مليار دولار استثمارت أمريكية لدعم النمو الاقتصادي    

 

قالت لورا جونزاليس، مديرة النمو الاقتصادي بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، انه على مدار أكثر من 40 عامًا، استثمرت الولايات المتحدة بشكل كبير في مصر، حيث ساهمت بما يزيد عن 30 مليار دولار في تنمية البلاد. وفي الوقت الحالي، تمول المساعدات الأمريكية أكثر من 500 مليون دولار في مشاريع لدعم النمو الاقتصادي في مصر.

تحقيق النمو الاقتصادي

وأكدت جونزاليس، التزام الوكالة الشديد بالعمل مع الشعب المصري والحكومة والقطاع الخاص لزيادة الدخل، وخلق فرص العمل، وتعزيز المشاريع الخاصة ودعم القوى العاملة الصحية والمتعلمة لتحقيق هذا النمو الاقتصادي، والمحرك الاقتصادي الذي تحتاجه الشركات هنا في مصر.

وأضافت أن الوكالة الأمريكية تدرك أن الوصول إلى التمويل والاستثمار هو المحرك الرئيسي للاقتصاد وخلق فرص العمل، ومن أهم أهداف الوكالة دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لأنها تقيم هذه الروابط المهمة محليًا واقتصاديًا ودوليًا.

دعم الشركات الصغيرة

أضافت أن الوكالة تدرك المساعدة في زيادة فرص الحصول على التمويل والاستثمار أمر أساسي لدعم الشركات الصغيرة، مضيفةً أن الوكالة تساعد في دعم هدف مصر الطموح المتمثل في زيادة الصادرات السنوية بمقدار 100 مليار دولار سنويًا في هذا العقد.

ولفتت مديرة النمو الاقتصادي بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن مصر تدعم كلًا من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة لتنمية أعمال تجارية تنافسية ومبتكرة ومربحة.

آخر الأخبار