توريد 6 آلاف رأس ماشية للشركة القابضة لطرحها بالمجمعات الاستهلاكية

قال عمر عوض مدير قطاع اللحوم بالشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة ، إن الشركة تعاقدات علي شراء 6 آلاف رأس ماشية لتوريدهم لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية لطرحها بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لها.

توريد 3 آلاف ذبيحة شهريا

أضاف  أنه يتم توريد 3 آلاف ذبيحه شهريا  المجمعات الاستهلاكية ويتم التعاقد باستمرار لتوفير اللحوم بصفة مستمرة واستعواض الكميات بجديدة خلال شهرين  موضحا أن التعاقد مع القابضة الغذائية مستمر حتي نهاية العام الحالي ويتم تجديده .
وأشار عوض إلى أن الشركة تعاقدات علي رسالتين من جيبوتي بكميات تقدر ب 6 آلاف طن  الا ان تشديد الاشتراطات من جانب إدارة الحجر البيطري بالبحر الأحمر يهدد  بوقف الاستيراد من جيبوتي مجددا .

اللحوم السودانية

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح اللحوم السودانية في منافذها التابعة المنتشرة بأنحاء الجمهورية بسعر 195 جنيهًا للكيلو الواحد، وذلك عبر فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة.
أوضح عوض أن الشركة استوردت كمية 40 ألف رأس من بداية العام الحالي، منوها أن هناك مفاوضات حاليا لتنويع مناشئ الاستيراد ودخول مناشئ جديدة مثل تنزانيا والصوامال.

وتابع أنه تم استيراد اغنام من كينيا خلال موسم عيد الأضحى الماضي ،لافتا إلي أن الشركة المصرية السودانية لديها مزرعة بالسودان بطاقة 35 ألف رأس.

آخر الأخبار