«هيبة»: تخصيص 4.5 مليون م٢ أراضي للمستثمرين في 6 أشهر-صور

قال حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن الهيئة تتوسع في ملف تخصيص الأراضي والرخصة الذهبية، مشيرًا أنه تم تخصيص 4.5 مليون متر مربع خلال الـ 6 أشهر الماضية.

جمعية رجال الأعمال المصريين

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى رئيس مجلس الإدارة والمهندس مجد الدين المنزلاوي الأمين العام ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية.

شارك في اللقاء المهندس مجد الدين المنزلاوي الأمين العام ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، والمهندس أحمد شرين كُريم مستشار رئيس الهيئة لترويج الاستثمار والمهندس علي عبدالقادر نائب رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين والمهندس أحمد منير عز الدين نائب رئيس لجنة الصناعة وعمرو فتوح نائب ثان رئيس لجنة الصناعة والمهندس علاء فكري نائب رئيس لجنة التطوير العقاري والمهندس شادي المنزلاوي والدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية ومجموعة من الأعضاء العاملين بالقطاعات الاقتصادية المختلفة بالجمعية.

وأضاف هيبة، أن الفترة الحالية تشهد طلب متزايد من المستثمرين الأجانب على تخصيص الأراضي دون ترفيق، خاصةً من المستثمرين السودانيين الذين طالبوا بترفيق الأراضي على حسابهم.

أراضي هيئة التنمية

وأكد “هيبة” أنه تم ضم كافة الأراضي التي تطرحها هيئة التنمية الصناعية إلى الخريطة الاستثمارية والعمل على تحديثها بجانب السماح للقطاع الخاص بوضع فرصة الاستثمارية بها في مختلف أنواع البيزنس والشراكات.

ولفت إلى أن الهيئة قامت بحصرٍ كاملٍ لكافة التحديات التي تواجة الشركات والمستثمرين في 16 قطاع، وبلغت من يناير إلي سبتمبر 1615 شكوى وتم البت في 1260 شكوى حيث بلغت نسبة حلها 85% من الشكاوى.

وتناول اللقاء المستجدات والقرارات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا لتحسين بيئة الأعمال وخاصة قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، والحوافز المختلفة لتهيئة بيئة ومناخ الاستثمار.
وكذلك التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال والشركات ورؤية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للوقوف على تلك التحديات ووضع رؤية مشتركة للتغلب عليها.

الفرص المتاحة للاستثمار

كما استعرض اللقاء الفرص المتاحة للاستثمار خلال المرحلة القادمة بغرض تعزيز وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي والتعاون مع مجتمع الأعمال المصري في تحقيقها.

آخر الأخبار