«الصناعات الغذائية» تختتم برنامج تدريبي لتحديد متبقيات المبيدات

اختتمت اليوم الثلاثاء غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية البرنامج التدريبي لطرق وأساليب سحب العينات وتحديد متبقيات المبيدات ومطابقتها مع الحدود القصوى وذلك بالتعاون مع المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والبنك الأهلي المصري بمشاركة 30 فرد من الفئات المستهدفة للتدريب وهي أخصائي مراقبة الجودة، وأخصائي توكيد الجودة، وأخصائي المعامل، وأخصائي الانتاج.

دعم قطاع الصناعات

قال محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، إن البرنامج يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الغرفة وكل من المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والبنك الأهلي المصري لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية وتعزيز تنافسيته.

الموضوعات التي يتناولها

وأضاف، كما يأتي هذا البرنامج تنفيذًا لخطة عمل إدارة التدريب وتطوير الأعمال بالغرفة برئاسة ريهام غازي مدير إدارة التدريب وتطوير الأعمال، حيث تناول عددًا من الموضوعات الهامة لطرق وأساليب العينات وتحديد المتبقيات منها مقدمة عامة عن المتبقيات والملوثات في الأغذية، وأنواعها والحدود المسموح بها، ومعلومات أساسية عن بروتوكول سحب العينات وإرسالها إلي معامل الاختبار.

وتابع، أنه تم التطرق إلى القوانين والمواصفات المنظمة لسحب العينات، وطرق سحب العينات لتحديد الحدود القصوى لمتبقيات المبيدات طبقً««ا للكودكس وتشريعات الاتحاد الأوروبي، وطرق سحب العينات لتقييم الحمل الميكروبي في الغذاء.

آخر الأخبار