«الصناعات الغذائية» تشارك بمهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم

تشارك غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، في الدورة الثانية من مهرجان النباتات الطبية والعطرية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، والذي يقام غدًا الخميس في محافظة الفيوم على مدار يومي 21 و22 سبتمبر 2023.

مهرجان النباتات الطبية

قال محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، إن مهرجان النباتات الطبية والعطرية يهدف إلى تسليط الضوء على هذا القطاع الواعد وتوثيق الروابط بين منتجي ومصنّعي ومصدري النباتات الطبية والعطرية ومقدمي الخدمات.

وأوضح أن المهرجان يشهد العديد من الأنشطة وخدمات الدعم الفني التي تقوم بها غرفة الصناعات الغذائية لمساندة القطاع بالتعاون والتنسيق مع الهيئات والجهات ذات الصلة، لافتًا إلى أن الغرفة تقدم الدعم الفني للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء، وحث القطاع غير الرسمي على أهمية توفيق أوضاعه والحوافز والتسهيلات الممنوحة له في حالة دمجه في المنظومة الرسمية، وضم الشركات الصغيرة إلى سلاسل القيمة بما يساهم في خفض التكاليف وتحسين الجودة ورفع تنافسية الصناعة.

وأضاف “البسيوني” أن الغرفة ستشارك غدًا في فعاليات الافتتاح والجلسة النقاشية الخاصة بتوصيات الدورة الأولى من المهرجان من خلال عرض الأنشطة التي قامت الغرفة بتنفيذها والآفاق المستقبلية والرؤية الموضوعة لتطوير هذا القطاع الهام.

آخر الأخبار