محمد منتصر: نتوقع تضاعف أعداد الرحلات السياحية من اليابان إلى رحلة يوميًا

كتب: شوشة عبدالواحد- أماني مختار

قال الدكتور محمد منتصر نائب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين ونائب رئيس جمعية مستثمري السياحة الثقافية، إن إعادة افتتاح خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو خطوة مهمة نحو زيادة عدد السائحين اليابانيين لمصر.

الرحلات السياحة اليابانية

توقع نائب رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين، تضاعف أعداد الرحلات السياحية إلى رحلة يوميًا خلال العام المقبل.

وأضاف “منتصر” في تصريح خاص لـ«القرار المصري»، على هامش ندوة نظمتها جمعية رجال الأعمال مع سفير اليابان بالقاهرة، بدأت مؤخرًا رحلات الطيران بين القاهرة وطوكيو بواقع رحلة واحدة اسبوعيًا، منوهًا إلى بدء تنظيم رحلتين في الأسبوع بنهاية أكتوبر المقبل.

ولفت إلى تراجع أعداد السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر منذ عام 2010، موضحًا أن أعلى معدل للسياحة اليابانية في مصر لم يتخطَّ الـ 103 ألف سائح في هذه الفترة.

حركة السياحة اليابانية لمصر

وأشار أن حركة السياحة اليابانية لمصر بدأت تتعافى بعد 2011 من جديد لتسجل نحو 25 ألف سائح بما يوازي ربع معدل السائحين، لافتًا إلى أن جائحة كوفيد 19 كان لها تأثير سلبي على السياحة اليابانية في مصر وتوقفت رحلات الطيران المنتظمة بين القاهرة وطوكيو.

ندوة لجنة السياحة

ناقشت ندوة لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين مع السفير الياباني بالقاهرة، كيفية تنمية العلاقات بين مصر واليابان في ظل تنشيط الحركة الدولية والسياحية بين البلدين، وخاصةً بعد افتتاح خط الطيران المدني المباشر بين القاهرة وطوكيو.

ترأس الندوة المهندس علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، والمهندس مجد الدين المنزلاوي الأمين العام للجمعية، والدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، والدكتور محمد منتصر ومحمد كامل نائبا رئيس اللجنة، والمهندس من عمرو عدوي رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران، ومحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية المكاتب السياحة الداخلية والخارجية بهيئة تنشيط السياحة المصرية، والدكتور أحمد السكري رئيس مجلس الأعمال المصري الروماني وجمال العجيزي رئيس مجلس الأعمال المصري الأوكراني وحمدي رشاد عضو الجمعية والدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية.

آخر الأخبار