«سلامة الغذاء» تنفذ 92 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية

أعلن المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء، تنفيذ الإدارة العامة للرقابة على المصانع 92 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في كافة محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر، وتم تسجيل 13 منشأة غذائية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء.

زيارات الفحص والتفتيش

أوضح المركز خلال تقريره الأسبوعي الـ 33، أن عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي قامت بها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة بلغ 24 زيارة، وسجلت 5 منشآت لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء، فيما استوفت 2 منشأة لاشتراطات الهيئة،  وأصدرت الإدارة 291 إذن لتصدير الحاصلات الزراعية، وذلك عن الفترة من 16 – 22 سبتمبر الجاري.

الحاصلات الزراعية

وشاركت الهيئة في ورشة عمل خاصة بـ “تحديثات نظام الرقابة والتفتيش على محطات التعبئة”، والتي نظمها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، حيث قامت الهيئة باستعراض آلية التفتيش المحدثة التي يتم تطبيقها على محطات ومراكز تعبئة الحاصلات الزراعية.

الزراعة الذكية

كما شاركت الهيئة في ورشة عمل “الزراعة الذكية مناخيًا” لبعض المحاصيل المختارة في صعيد مصر في الفترة من 16 – 20 سبتمبر الجاري وذلك بمحافظة المنيا، واستعرضت الهيئة دورها في الرقابة على الحاصلات الزراعية والمورد الأولي ومحطات ومراكز التعبئة.

آخر الأخبار