«رجال الأعمال» تبحث زيادة السياحة اليابانية لمصر

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين، مع  Oka Hiroshi سفير دولة اليابان بالقاهرة بحضور المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة الجمعية، لبحث تنشيط السياحة اليابانية إلى مصر وزيادة إعدادها خلال الموسم الحالي.

لجنة السياحة

وشارك باللقاء الدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة بالجمعية وعمرو عدوي رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران، ومحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة الداخلية والخارجية بهيئة تنشيط السياحة، والدكتور محمد منتصر ومحمد كامل نائبا رئيس اللجنة.

علاقة مصر واليابان

وأكد المهندس علي عيسى رئيس الجمعية، عمق العلاقات الدبلوماسية والتعاون الكبير بين مصر واليابان في كافة المجالات، مشيرًا إلى تطلع رجال الأعمال المصريين لتعزيز التعاون الاقتصادي مع السفارة اليابانية لزيادة التبادل التجاري والاستثمار المشترك.

لوبي قوي

وأشار إلى أن الجمعية تمثل لوبي قوي لمنظمات الأعمال وتعمل مع الحكومة في إطار من الشراكة وتغطي كافة ممثلي القطاعات الاقتصادية في مصر مثل السياحة والصناعة والتكنولوجيا، وتدعم العودة القوية للسياحة اليابانية في مصر.

وأكد “ناصر” أن السائح الياباني هو الأكثر إنفاقًا بين السائحين الذين تستقبلهم مصر، لافتًا إلى أن السائحين اليابانيين كانوا يمثلون 50% من الحركة الوافدة من آسيا في 2019.

خطوط طيران مع اليابان

وقال “عدوي” إن الشركة تستعد لعودة خطوط الطيران مع اليابان حيث من المقرر تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو اعتبارًا من 28 سبتمبر الجاري.

وأضاف، أن مصر للطيران قامت مؤخرًا بفتح عددًا من الخطوط الجديدة في قارة أسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية منها مؤخرًا خط نيودلهي العاصمة في أغسطس الماضي، مشيرً أن الشركة تستهدف زيادة عدد الرحلات والوجهات داخل اليابان.

 

 

 

 

آخر الأخبار