«الرقابة المالية»: إعداد برامج تدريبية لممارسة الوظائف المرخصة

كلف الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، معهد الخدمات المالية بوصفه الذراع التدريبي للهيئة، وبالتعاون مع البورصة المصرية في القيام بإعداد البرامج التدريبية والاختبارات المؤهلة لممارسة الوظائف التي ترخص بها الهيئة في مجالات تدريب وتأهيل منفذي العمليات ومديري الحسابات بالبورصة المصرية.

برامج تدريبية

كما سيقدم المعهد برامج تدريبية لمديري الأصول والأعضاء المنتدبين، إدارة المخاطر، الرقابة الداخلية، المراجعة الداخلية، مكافحة غسل الأموال، بالإضافة إلى برامج مديري علاقات المستثمرين في الشركات المقيدة بالبورصة، المستشارين الماليين المستقلين، بورصات وأسواق السلع والمشتقات وغيرها من البرامج وفقًا لما هو مقرر قانونًا، حيث ستكون هذه البرامج هي المعتمدة من الهيئة لمزاولة الأنشطة المشار إليها.

مزاولة الأنشطة المرخصة

تحرص الهيئة العامة للرقابة المالية على تعزيز الدور الذي يقوم به معهد الخدمات المالية تمهيدًا لحصولهم على التراخيص التي تؤهلهم لمزاولة الأنشطة التي ترخصها الهيئة في النظام المالي غير المصرفي.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يكون للاتحاد دورًا هامًا في مجال التدريب بعد تفعيل دور اللجان المتخصصة بتنفيذ السياسات والبرامج اللازمة لديه، وذلك بالتنسيق مع معهد الخدمات المالية والبورصة المصرية.

آخر الأخبار