«أبرزهم ميناء السخنة بمصر» «دي بي ورلد» تسعى لتطوير مشاريع اقتصادية بـ4 دول

تسعى “دي بي ورلد” إلى تطوير خمسة مشاريع، ضمن محفظة أعمالها العالمية، تتنوع بين منطقة اقتصادية ولوجستية وتجارة حرة على مساحة إجمالية تقدر ب725 هكتارًا.

وتمثلت المشاريع الخمسة في تطوير المنطقة اللوجستية الخاصة بميناء جدة في السعودية على مساحة 35 هكتارًا، وتطوير المنطقة الاقتصادية في داكار بالسنغال على مساحة 600 هكتار، وفق صحيفة الخليج.

ميناء السخنة

وكذلك تطوير المنطقة الاقتصادية في ميناء السخنة بمصر على مساحة 35 هكتارًا، وتطوير المنطقة الحرة في كوتشين الهندية على مساحة 5 هكتارات، وتطوير المنطقة الحرة في تشيناي الهندية على مساحة 50 هكتارًا.

المساحة التي تديرها المجموعة

ويقدر إجمالي المساحة التي تديرها المجموعة وتطورها، على مستوى أعمالها حتى اليوم بـ8791 هكتارًا، وتسعى إلى إضافة 690 هكتارًا عبر تطوير مشاريع ومحطات أخرى، ليصل الإجمالي إلى نحو 9516 هكتارًا.

وتشغيل وصيانة محطة حاويات

ووقعت دي بي ورلد، في وقت سابق، اتفاقية امتياز مع سلطة ميناء ديندايال لتطوير وتشغيل وصيانة محطة حاويات ضخمة جديدة بسعة 2.19 مليون حاوية نمطية في منطقة كاندلا، غوجارات، على الساحل الغربي من الهند.

ومنحت هيئة ميناء ديندايال في يناير امتياز تطوير محطة الحاويات الضخمة لشركة هندوستان إنفرالوغ الخاصة المحدودة، وهي مشروع مشترك بين مجموعة موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية الذي يمثل منصة الاستثمار التعاونية في الهند المدعومة من الحكومة الهندية.

ويتم الامتياز من خلال طريقة “البناء والتشغيل ونقل الملكية” (BOT) لمدة 30 عامًا مع خيار تمديد الاتفاق لمدة 20 عامًا أخرى.

إنشاء محطة حاويات ضخمة في تونا تكرا

ويشمل المشروع إنشاء محطة حاويات ضخمة في تونا تكرا بالقرب من ميناء ديندايال القائم بتكلفة تبلغ 510 ملايين دولار (1.8 مليار درهم) من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

آخر الأخبار