«القاضي»: دور رائد الأعمال يكمن في حل مشكلة العملة والتوسع بالأسواق الخارجية

كتب: أماني خالد _ شوشة عبدالواحد

كشف الدكتور طارق القاضي مؤسس قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال، عن دور رواد الأعمال في مواجهة الركود الاقتصادي والحالة الاقتصادية بصفه عامة، موضحًا أن دور رائد الأعمال يكمن في حل مشكلة العملة والحرص على التوسع بالأسواق الخارجية مع استمرار عمله داخليًا خاصة أن التكاليف التي تواجة الشركات المصرية بالداخل أقل كثيرًا من تكاليفها بالخارج، بما يسهم في مواجهة التحديات الاستثمارية للشركات.

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد القاضي في تصريح خاص “للقرار المصري” دور الحكومة ودعمها لمجتمع لريادة الأعمال وجهودها في البحث عن الفرص الاستثمارية وجلب الاستثمارات الخارجية لمصر، خاصةً أن “قمه تكني” تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

الشركات الاستثمارية المصرية

واستعرض دور الوزارة الحاسم في مشاركتها بالمؤتمرات الخارجية ومصاحبة الشركات مما يسهم في تعزيز هذه الشركات بالخارج وتطوير مجتمع ريادة الأعمال وأيضًا متابعة الأعمال التكنولوجية بالشركات الناشئة.

مؤتمر Web Summit البرتغالي

وكشف عن بعض المؤتمرات الدولية التي تشارك فيها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها: مؤتمر Web Summit البرتغالي، مؤتمر CIS الأمريكي وغيرها من تعاقدات مع الشركات الأجنبية، بالأضافة إلى دعمها البارز لقمة “تكني”

وزارة الاتصالات: منح تدريبية فى الحوسبة ونظم المعلومات وعلوم البيانات ولغة java - اليوم السابع

 

وزارة الصناعة والتجارة

قال طارق القاضي إن وزارة الصناعة والتجارة تعاقدت مع “تكني” ومن المقرر مشاركتها في اجتماعات “B2B” التي تعقد بين الشركات الاستثمارية لتحسين العلاقات التجارية بين الشركات والدول الأخرى.

FISME to facilitate B2B meetings of multi-sector business delegation from Taiwan with Indian MSMEs on Jan 24

انضمام مصر لبريكس

أضاف “القاضي” أن انضمام مصر لبريكس سيخفف كثيرًا من حجم الطلب على الدولار و يمنح فرصة أكبر للاستثمار والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بما فيهم رواد الأعمال المصريين، ويعد ذلك إضافة لسوق الاستثمار المصري.

قمة “تكني”

وأعلن “القاضي” خطط جولات قمة “تكني” المستمرة منذ 7 سنوات في 16 محافظة، موضحًا أن كل محافظة لها سفير مسئول عن احتياجاتها وتحديد المحتوى المراد به وبعد الانتهاء من الجولة يتم التنسيق مع متحدثين “تكني” لعقد مسابقات سنوية والتي تعتبر “دوري ريادة أعمال تكني”، والفائزون في هذه المسابقة من الـ 16 محافظة يتم استضافتهم في القاهرة ليعرضوا الشركات التابعة لهم على كبار الشركات والمستثمرين الدوليين.

انطلاق "قمة تكني" للتكنولوجيا وريادة الأعمال بالإسكندرية السبت القادم | الهيئة الوطنية للإعلام

آخر الأخبار