أحمد عبد الغني: مصر تحتاج إلى تغيير جذري في القوانين الاقتصادية

كتب: أماني مختار

قال المهندس الاستشاري أحمد عبد الغني رئيس شركة alied للاستشارات الهندسية، إن مصر تحتاج إلى تغيير جذري في القوانين الاقتصادية، فيما يتعلق بالاستثمار والجمارك والضرائب، مشيرًا إلى أن شركات الاستشارات الهندسية تواجه الكثير من التحديات مثل المنافسة مع الشركات الأجنبية وارتفاع الأسعار.

الاستشارات الهندسية

أوضح “عبد الغني” في تصريح خاص لـ” القرار المصري”، أن قطاع الاستشارات الهندسية لديه فرصة كبيرة جدًا في البناء والبنية التحتية في المدن الجديدة، منوهًا إلى أن 70% من الحركة الاقتصادية في مصر تعتمد على العقارات.

وقال رئيس شركة alied، إنه أنشأ أول مكتب للاستشارات الهندسية عام 2000 وبعد 3سنوات افتتح مكتبًا آخر في دبي مع أحد الشركاء المتميزين في محطات التبريد المركزية وكل ما يختص بالأعمال الميكانيكية والكهربائية مثل الأبراج العالية ومصانع الأدوية والمستشفيات.

كتاب أشري

وتابع: إن العمل في الإمارات يمثل نقطة تحول تميزت من الناحية العلمية، حيث تمكنا من الاستحواذ على جميع المشاريع في برج خليفة واستخدمنا خلاله أحدث أنواع التكنولوجيا الموجودة، لافتًا إلى أنه اشترك في كتابة جزئين من كتاب أشري وهو مرجع لكل مهندسي التبريد في العالم.

وأوضح “عبد الغني” أن مكتبه كان مسئولًا عن تنفيذ تكييف المسجد النبوي والذي تم انتهاء العمل به من خلال مكتب القاهرة.

مشروع نيوم

وقال إن العمل في المملكة العربية السعودية كان يمثل نقطة تحول جديدة وذلك من خلال المشاركة في مشروع نيوم وهو مشروع عملاق يضم أباطرة وشركات أجنبية عالمية تنافسنا معهم ونجحت خلاله الشركة المصرية في التعاقد مباشرة مع شركة نيوم.

شركة alied

وأشار رئيس شركة alied إلى تنفيذ الشركة للعديد من المشروعات في مصر مثل محطات التبريد في العاصمة الإدارية، موضحًا أنه تم الانتهاء من محطة واقتراب افتتاح محطتين أخرتين.

وأضاف أنه شارك مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة في العديد من المشاريع مثل المستشفيات ومشروع المدينة القضائية بالعاصمة الإدارية وتطوير مستشفى القصر العيني.

آخر الأخبار