«فوزي»: تبسيط الإجراءات يجذب المستثمرين خاصة اللبنانيين

أعرب المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية، عن ترحيبه بالتعاون والتواصل الدائم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في الترويج لفرص الاستثمار اللبناني في مصر، مشيرًا إلى أن الجمعية المصرية اللبنانية تعمل على مدى 30 عامًا في خدمة الاقتصاد المصري وتعزيز التجارة البينية وجذب المستثمرين.

رؤوس الأموال اللبنانية

أكد “فوزي” خلال لقاء أعضاء الجمعية المصرية اللبنانية مع رئيس هيئة الاستثمار، أن القطاع الخاص لمس فكرًا مختلفًا من هيئة الاستثمار في التعامل مع المستثمرين في الفترة السابقة، مشيرًا إلى أن الظروف العالمية وخاصةً أن ما حدث في لبنان يمنح مصر فرصًا عظيمةً لجذب المستثمرين حيث إنها الدولة الوحيدة المستقرة في المنطقة وتتمتع بمقومات عديدة لنمو الأعمال.
وأوضح ، أهمية المضي قدما نحو تطبيق الرقمنة الشاملة وتطبيق مفهوم الشباك الواحد خاصة وأنه الرهان في سهولة وتبسيط الإجراءات على المستثمرين خاصة في الإقامة للأجانب.

الجمعية المصرية اللبنانية

وقال فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية، إن مصر أمامها فرصة كبيرة لاستقطاب الاستثمار اللبناني بتسهيل إجراءات الإقامة للأجانب، كما أن المستثمرين اللبنانيين على استعداد للاستثمار في مصر.

استقطاب الاستثمار الأجنبي

أكد “حدرج” أن استقطاب الاستثمار الاجنبي يتطلب مزيدًا من المرونة وتبسيط الإجراءات والبعد عن البيروقراطية ومشاكل التطبيق للحوافز والضمانات والتيسيرات خاصة فيما يتعلق بالأجانب واللبنانيين على وجه الخصوص من الإقامة ومنح الجنسية وتصاريح العمل وإصدار التراخيص وتأسيس الشركات.

خفض فاتورة الاستيراد

أكد أعضاء الجمعية، أن تبسيط الإجراءات أقصى ما يتمناه المستثمر الأجنبي، خاصة فيما يتعلق بالإقامة، مطالبين أن يشمل قانون حوافز وضمانات الاستثمار كافة الأنشطة وليست الإنتاجية بالإضافة إلى توفير بيانات عن احتياجات السوق المحلي خاصة في القطاع الزراعي والصناعي من واقع قائمة الواردات لتوجيه المستثمرين نحو قطاعات معينة وهدف معين مثل خفض فاتورة الاستيراد.

وجاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار مع أعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بمقر الهيئة بمشاركة المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية وفؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، وعلاء سبع عضو مجلس الإدارة ومروان زنتوت رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية، وعمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية وعددًا من رجال الأعمال اللبنانيين.

آخر الأخبار