«هيبة»: 264 مليار جنيه تكلفة إصدار 22 رخصة ذهبية

أعلن المهندس حسام هيبة الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، إصدار 22 رخصة ذهبية بقيمة 264 مليارات جنيه وهي عبارة عن موافقة واحدة لتراخيص النشاط والمباني والموافقة البيئية والدفاع المدني بجانب الأراضي.

وأشار “هيبة” أنه تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية بزيادة الصادرات إلي 100 مليار دولار، جار العمل على إعداد دراسة قطاعية تفصيلية من واقع الفاتورة الاستيرادية.

الاستثمار في مصر

وقال إن الهيئة تقوم بتوفير بيئة عمل تنافسية وجاذبة وداعمة للبيزنس وكل ما تتطلبه الشركات الأجنبية من تسهيلات في الإجراءات لتحقيق هدفها لتحسين الصورة الذهنية للاستثمار في مصر حيث تم تخفيض 76% من المستندات الخاصة بالتراخيص، بجانب تيسيرات في انعقاد الجمعيات العمومية للشركات واعتماد مجالس الإدارات.

تعزيز التجارة البينية

من جانبه رحب المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، بالتعاون والتواصل الدائم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في الترويج لفرص الاستثمار اللبناني في مصر، مشيرًا إلى أن الجمعية المصرية اللبنانية تعمل على مدى 30 عامًا في خدمة الاقتصاد المصري وتعزيز التجارة البينية وجذب المستثمرين ورؤوس الأموال اللبنانية لمصر.

نمو الأعمال اللبنانية

وأكد “فوزي”، أن القطاع الخاص لمس فكر مختلف من هيئة الاستثمار في التعامل مع المستثمرين في الفترة السابقة، مشيرًا إلى أن الظروف العالمية وخاصةً ما حدث في لبنان يمنح مصر فرص عظيمة لجذب المستثمرين حيث إنها الدولة الوحيدة المستقرة في المنطقة وتتمتع بمقومات عديدة لنمو الأعمال.

الرقمنة الشاملة

وأوضح ، أهمية المضي قدمًا نحو تطبيق الرقمنة الشاملة وتطبيق مفهوم الشباك الواحد خاصةً وأنه الرهان في سهولة وتبسيط الإجراءات على المستثمرين خاصةً في الإقامة للأجانب.

وأضاف فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية، أن مصر أمامها فرصة كبيرة لاستقطاب الاستثمار اللبناني بتسهيل إجراءات الإقامة للأجانب، كما أن المستثمرين اللبنانيين على استعداد للاستثمار في مصر.

آخر الأخبار