سلامة الغذاء تنفذ 76 زيارة تفتيش على مواقع تخزين القمح

أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في تقريرها الأسبوعي الـ 34، أن إدارة السلع الاستراتيجية نفذت 76 زيارة تفتيش على مواقع تخزين القمح (الصوامع، البناكر، الهناجر، الشون ومراكز التجميع) في محافظات الشرقية، الغربية، الدقهلية، الإسماعيلية، دمياط، القليوبية، كفر الشيخ، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، قنا وأسون.

زيارات تفتيش

كما أجرت 4 زيارات تفتيش معلنة لمضارب الأرز في محافظات كفر الشيخ، الشرقية والغربية، وتم تسجيل 8 مواقع لتخزين القمح في محافظات المنوفية، الشرقية والمنيا، بالإضافة إلى تسجيل 2 مضرب أرز في محافظة الدقهلية.
وبلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة إلى الهيئة 45 شكوى من جهات استقبال الشكاوى المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة – مجلس الوزراء)، جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة، وتم غلق 43 شكوى، وجاري فحص 2 شكوى.
وشن فريق إدارة الشكاوى حملات على 712 منشأة خاصة مصانع انتاج حلوى المولد والمعارض المختلفة في عدة محافظات منها الجيزة، الفيوم، قنا، الأقصر، كفر الشيخ، سوهاج والاسماعيلية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة.
وفيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 66 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المنشآت التي سجلت لدى الإدارة 4 فروع، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1542 فرع لعدد 47 سلسة تجارية.

منشأة محال عامة

وتم تسجيل 380 منشأة محال عامة ذات نشاط غذائي، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 285 معاينة لمحال عامة.
كما عقدت الإدارة دورة تنشيطية في مجال تطبيق المنظومة الإلكترونية للمحال العامة بفرع الهيئة بمحافظة الأقصر بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 11 مأمورية رقابية على مخازن القطاع الخاص بالإضافة إلى 27 مأمورية رقابية على المواقع الجديدة ومخازن التغذية المدرسية في محافظات الجيزة، القليوبية، بني سويف، القاهرة، المنوفية، دمياط، أسيوط، الأقصر، سوهاج، الفيوم، الشرقية، المنيا، قنا، الاسماعيلية، الوادي الجديد، البحيرة والدقهلية، كما تم معاينة 3 مواقع جديدة (تحت الإنشاء) لمخازن تغذية مدرسية بمحافظة المنوفية.

آخر الأخبار