البورصة المصرية تحتفل بأسبوع المستثمر العالمي 

افتتح أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، وأشرف سالمان رئيس الاتحاد المصري للأوراق المالية، اليوم الاثنين، جلسة تداول البورصة المصرية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع المستثمر العالمي (World Investor Week) لعام 2023.

 سوق المال

وخلال كلمته أكد أحمد الشيخ، حرص البورصة على المشاركة في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي انعكاسًا لاهتمامها بتعزيز ونشر الثقافة المالية وزيادة الوعي بالمسائل المتعلقة بسوق المال.

 المفاهيم المالية

وأضاف “الشيخ”، أن تعميق استيعاب الجمهور للمفاهيم المالية سينعكس بالإيجاب على سوق الأوراق المالية على المدى الطويل، حيث سيعمل على زيادة عدد المستثمرين وسلامة قراراتهم المالية “تعزيز جانب الطلب”، وأيضًا اتجاه ملاك الشركات إلى القيد في البورصة “تعزيز جانب العرض”.

 استراتيجية البورصة المصرية

وقال رئيس البورصة، إن استراتيجية البورصة المصرية ستستمر خلال الفترة المقبلة لتعزیز جهود الثقافة المالية من خلال عدة محاور تشمل بالإضافة إلى مبادرة سفراء البورصة مجموعة من البرامج والفعالیات مثل برنامج محاضرات الجامعات المكثف، وزيارات اليوم الواحد، والزيارات التعريفية والتثقيفية للمبنى التاريخي للبورصة المصرية بوسط البلد، بالإضافة إلى برامج طلبة المدارس.

 التكنولوجيا المالية

من جانبه قال أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للأوراق المالية، إن الاتحاد يُثمن خطوات ومجهودات البورصة المصرية في مجال نشر الثقافة المالية والوعي بأساسيات أسواق المال والاستثمار، مؤكدًا على أهمية العمل على نشر الثقافة المتعلقة بالتكنولوجيا المالية حيث إنها تمثل حجر الزاوية في تطوير أسواق المال وإتاحة وتقديم الأدوات المالية والاستثمارية الجديدة، والوسيلة الأكثر تفضيلًا لدى قطاع الشباب عند التعامل مع أسواق المال.

 اتحاد الأوراق المالية

وأضاف “سالمان”، أن اتحاد الأوراق المالية سيكون له دور كبيرًا في التدريب ونشر الثقافة المالية والترويج للأدوات المالية المختلفة لشرائح جديدة من المجتمع، كما سيلعب دورًا في الترخيص للعاملين في مجالات الأوراق المالية بالتنسيق الكامل مع الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية من خلال آلية عمل لجانه المختلفة.

 سوق رأس المال

ومن جانبه قال محمد الصياد نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة حرصت على المشاركة في فعاليات الاحتفال بأسبوع المستثمر العالمي إيمانًا منها بأهمية الثقافة الماليه ونشر الوعي بالمسائل المتعلقة بأنشطة القطاع المالي غير المصرفي ومنها سوق رأس المال، حيث إن تعزيز الثقافة المالية يعتبر عنصرًا حيويًا لتحقيق الشمول المالي.

آخر الأخبار