تكريم خريجي برنامج سفراء البورصة المصرية

شهدت البورصة المصریة الاحتفال بأسبوع المستثمر العالمي وتكریم دفعة جديدة من خريجي برنامج “سفراء البورصة المصریة”“EGX Ambassadors” الذين ساهموا في العمل على نشر الثقافة المالية خلال عام 2023.

دراسة الاستثمار والتمویل
وتعد مبادرة سفراء البورصة أول برنامج إعداد مدربين TOT للثقافة المالية تنظمه البورصة المصرية لإعداد كوادر مؤهلة من الطلاب المتخصصين في دراسة الاستثمار والتمويل بالجامعات العاملة في مصر لتمكين المؤهلين منهم من المشاركة في فعاليات التدريب التي تنظمها إدارة البورصة المصرية دوربًا بالمدارس والجامعات لشرح أساسيات ومبادئ الاستثمار في الأوراق المالية.
مبادرة سفراء البورصة
وخلال المرحلة التأھيلية لمبادرة سفراء البورصة حضر الطلاب المشاركين برامج تدريب متخصصة في علوم وأساسيات التحليل الأساسي والفني إلى جانب التعرف على منظومة العمل الخاص بسوق المال المصري، كما تضمن البرنامج تدريبًا عمليًا من خلال برامج المحاكاة لأنظمة التداول والتي قامت بتطويرھا إدارة البورصة بغرض التدريب العملي على آليات وممارسات التداول السلیمة.
قرع الجرس للتثقيف المالي
ومن الجدير بالذكر أن حملة “قرع الجرس للتثقيف المالي” التي ينظمها “اتحاد البورصات العالمي” (WFE) للعام الخامس على التوالي، خلال أسبوع المستثمر العالمي في الفترة من الاثنين 2 إلى الأحد 8 أكتوبر 2023، بالتعاون مع “المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية” (IOSCO)، تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية تثقيف المستثمرين وحمايتهم.

آخر الأخبار