793.4 مليون دولار أرصدة الاستثمارات التركية في مصر

أوضحت إيمان سعيد مسؤول بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن تركيا تحتل المركز الـ 18 ضمن الدول المستثمرة في مصر، وبلغ عدد الشركات التي بها مساهمات تركية في مصر 740 شركة، بينما بلغت أرصدة الاستثمارات التركية 793.4 مليون دولار حتى نهاية شهر يونيو 2022.

وقالت إن في السنوات الماضية حدث تطور كبير في جاذبية مناخ الأعمال في مصر للمستثمرين الأتراك، من حيث تيسيرات في الإجراءات والحوافز والقرارات وخاصةً التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار وكذلك وجود خريطة استثمارية لفرص الاستثمار ومنح الرخص الذهبية للمستثمرين.

المناطق الحرة

أضافت “السعيد” أن المناطق الحرة أصبحت أكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية ومنها التركية، مؤكدةً أن الأهم هو الترويج لفرص الاستثمار داخل منظمات الأعمال التركية، من خلال تشكيل وفدًا قطاعيًا يضم شركات هدفها استثماري وأخرى تهتم بالتجارة.

وأشارت أن قطاع الصناعة يأتي في المرتبة الأولى بالنسبة للقطاعات التركية المستثمرة في مصر بنسبة 85% ويليه القطاع الخدمي.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين لمجلس الأعمال المصري التركي برئاسة عادل اللمعي، رئيس المجلس وبحضور علي عيسى، رئيس الجمعية المهندس مجد الدين المنزلاوي، أمين عام الجمعية والدكتورة نيفين عبد الخالق، عضو مجلس إدارة الجمعية كما حضر السفير عبد الرحمن صلاح العضو الفخري ومستشار مجلس الأعمال المصري التركي وعددًا من أعضاء المجلس.

آخر الأخبار