علاء عز: تخفيض أسعار 9 سلع أساسية خلال الفترة المقبلة

أعلن الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، تخفيض أسعار 9 سلع أساسية منها الزيت والسكر والأرز والمكرونة والفول والألبان والجبن، خلال الفترة المقبلة.

توفير السلع

وأضاف “عز”، أن القطاع الخاص سيوفر السلع الأساسية بسعر التكلفة من أجل المواطن، مؤكدًا: “نشعر بمعاناة المواطن بسبب ارتفاع الأسعار ونعمل على تخفيضها”.

وتابع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن انخفاض أسعار السلع الأساسية سيشمل كل محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن خفض أسعار السلع الأساسية سيكون بقيم كبيرة لم تحدث من قبل.

وأوضح أمين عام اتحاد الغرف التجارية: “نحن نوجه المواطنين بمقاطعة المحال والسلع التي ترفع الأسعار عن الحد المعروف، بسبب انتشار أزمة اختلاف وتغير الأسعار من مكان إلى آخر”، مؤكدًا: “يجب مقاطعة هذه الأماكن وأنواع وماركات السلع التي تتجاوز الحد المعروف لسعر السلعة”.

وأضاف “عز”، أن المشتري هو أقوى حلقة في سلسلة الإمداد لأي سلعة،‏ منوهًا إلى أن هناك قلة دائمًا مثل أي قطاع في الدولة هي التي تسيء استخدام واستغلال الظروف.

وأوضح: “جاري شراء حمولات عائمة لدخول كميات من الأرز، وبالتالي سينخفض سعره”، موضحًا: “الضخ الجديد سيؤدي إلى إفراج الفلاح عن كميات الأرز المخزنة بعد هبوط سعره قريبًا، ‏وهذا تم التوافق عليه، وتوفير الآليات الواجبة لتنفيذ ذلك”.

 

آخر الأخبار