4 سلع ساهمت في انخفاض عجز الميزان التجاري.. تعرف عليهم

رصدت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الأسباب التي أدت إلى تراجع قيمة العجز في الميزان التجاري في شهر يوليو الماضي.

انخفضت قيمة الواردات بنسبة 17.3٪، حيث بلغت 6.03 مليار دولار خلال شهر يوليو الماضى، مقابل 7.29 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق.

تراجع قيمة العجز في الميزان التجاري

وفقًا لبيان “جهاز الإحصاء” فإن هذا التراجع في قيمة العجز يرجع إلى انخفاض قيمة واردات بعض السلع وأهمها منتجات البترول بنسبة 16%، والمواد الأولية من حديد أو صلب بنسبة 13.5%، بالإضافة إلى اللدائن بأشكالها الأولية بنسبة 44.6%، ومواد كيماوية عضوية وغير عضوية بنسبة 29%.

ارتفعت قيمة واردات بعض السلع

وفي المقابل ارتفعت قيمة واردات بعض السلع خلال شهر يوليو الماضي، مقابل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق وأهمها أدوية ومحضرات صيدلة بنسبة 22.1%، وقمح بنسبة 154.2%، وسيارات ركوب بنسبة 137.3٪، والغاز الطبيعي بنسبة 52.6%.

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

وأكدت النشرة الشهرية لبيانات التجارة الخارجية يوليو الماضي، الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن قيمة العجز في الميزان التجاري بلغت نحو 2.93 مليار دولار خلال شهر يوليو الماضي، مقابل 3.82 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق بنسبة انخفاض قدره 23.2٪.

آخر الأخبار