«جمال الدين» يطرق أبواب الاستثمارات الصينية

أعلن وليد جمال الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، توقيع مشروعات جديدة لإقامة مصانع للمنسوجات والملابس بغرب القنطرة الصناعية باستثمارات تزيد عن 100 مليون دولار. جاء ذلك خلال جولة رئيس الهيئة الترويجية لطرق أبواب الاستثمارات الصينية، بمدينة هانغتشو بشنغهاي.

1500 فرصة عمل

وقع «جمال الدين»، صباح اليوم، عقد حق الانتفاع بالأرض مع شركة هنجشينج  Hengsheng Dying Zhejiang، بشأن إقامة مشروع صباغة وتجهيز وصناعة المنسوجات بالمنطقة الصناعية غرب القنطرة على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات 70 مليون دولار أمريكي مما يوفر ما يقرب من 1500 فرصة عمل.

مشروعات نسيجية

وقام  رئيس المنطقة الاقتصادية بتوقيع 3 خطابات نوايا بشأن إقامة مشروعات نسيجية يتم توقيع العقود الخاصة بها خلال الأشهر القادمة، كان أولها مع شركة sholaoxing Yuding textile شاوشينج ياندينج للمنسوجات وهي شركة متخصصة في إنتاج وتجارة الأقمشة، حيث تستهدف الشركة إنشاء مصنع جديد تحت اسم “DINGHANG Egypt Co” في منطقة غرب القنطرة الصناعية بمساحة 12,7 ألف متر مربع باستثمارات قدرها 5 ملايين دولار مما يوفر حوالي 100 فرصة عمل مباشرة، كما يستهدف المصنع التصدير إلى السوق الأمريكية والأسواق الأوروبية بنسبة 90% من إجمالي الإنتاج.

مشروع لصناعة خيوط سبانديكس

كما وقع «جمال الدين» خطاب نوايا مع وانغ شياو رونغ Wang Xiao Rong، رئيس مجلس إدارة شركة شانغزو كابتن  Shengzhou Captain Industrial & Trading Co., Ltd، بشأن إقامة مشروع لصناعة خيوط سبانديكس وبوليستر وخيوط مرنة بالمنطقة الصناعية غرب القنطرة على مساحة 12 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات 5 مليون دولار أمريكي حيث يستهدف المشروع توفير 500 فرصة عمل لأبناء مدن القناة.

وكذلك خطاب نوايا مع شركة اندوشين القابضة بي تي واي المحدودة Indochine Holdings Pty Ltd، وهي شركة استثمارية استرالية تأسست في عام 2004 ومقرها في هانغتشو الصينية، وتتمتع بخبرة عالمية في تصميم وتصنيع الملابس، بهدف إنشاء مصنع جديد في منطقة القنطرة غرب الصناعية بمساحة 65 ألف متر مربع، ويُقدر إجمالي الاستثمار بنحو 21,3 مليون دولار، على أن يتم تصدير كافة المنتجات المصنعة إلى الأسواق الأمريكية والأوروبية.

آخر الأخبار