«تك ماهيندرا»الهندية: نستعد لمشروع تطوير هيئة الاستثمار

تستعد شركة تك ماهيندرا الهندية لمشروع تطوير هيئة الاستثمار و ذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تكنولوجيا المعلومات

قال دكتور كريم حمزة المدير الأقليمي لشركة «تك ماهيندرا» للاستشارات وخدمات التحول الرقمى أن الشركة تعد من أكبر 3 شركات في تكنولوجيا المعلومات بالهند، حيث افتتحت مركزًا لخدمات تكنولوجيا المعلومات لعملائها بالخارج من مصر بعد توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» التابعة لوزارة الاتصالات.

مركز تطوير عالمي

قال “حمزة” في تصريح خاص “للقرار المصري” إن عندما أعلنت الشركة أفتتاحها في مصر أهتمت الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية بدعم الشركة بشكل أكبر من دعم بلدان الشرق الأوسط لها وكان الهدف من وجود الشركة في مصر يكمن في إقامة مركز تطوير عالمي في مصر، حيث تعد مصر من الدول المنافسة بقوة فى صناعة الخدمات العابرة للحدود والمعروفة باسم «Offshoring Industry» وذلك فى مجالات تكنولوجيا المعلومات، وخدمات تصميم الإلكترونيات، والبرمجيات المُدمجة، والخدمات القائمة على تكنولوجيا المعلومات، مثل: نظم الأعمال، والأعمال التجارية، وخدمات مراكز الاتصال الدولية، والخدمات المُشتركة.

تطوير هيئة الاستثمار

أشار المدير الأقليمي للشركة، إلى أن المشروع الذي ستقوم به الشركة قريبآ هو تطوير هيئة الاستثمار وذلك بالتعاون مع وزارة الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو إحد البرامج القومية التي تهدف إلى تسهيل التعامل مع الشركات ، وكشف عن احتمالية قيام الشركة بمشروعات أخرى مرتبطة بالتكنولوجيا المالية.

الكفاءات المصرية

أكد “حمزة” أن التحديات التي ستواجه مصر الفترات القادمة ستتطلب أجندة اقتصادية تحدد الأهداف والرؤى وترتيب الأولويات بوضوح لكي تتغلب على الصعوبات الراهنة.

وأشار إلى قوه الكفاءات المصرية وأوضح أن المشكلة تتمثل في سوء التوظيف والتوزيع وشدد على أهمية وضع الخطط الازمة لمواجهة الأزمات خاصه في ظل التحدي الأقتصادي العالمي القادم في الفترات القادمة.

آخر الأخبار