بمشاركة 500 جهة.. انطلاق مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الأسمدة الـ 35 بسلطنة عمان

أعلن سعد أبو المعاطي الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، انطلاق فعاليات المؤتمر الفني والمعرض المصاحب لتكنولوجيا صناعة الأسمدة في نسخته الـ 35، تحت رعاية وحضور الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عمان، وينظم المؤتمر الاتحاد العربي للأسمدة في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر 2023، بمسقط بسلطنة عُمان.

شركات الأسمدة

وقال “أبو المعاطي” في بيان اليوم، إنه يشارك في المؤتمر أكثر من 500 جهة منها شركات الأسمدة العربية والدولية، والهيئات، وبيوت الخبرة العالمية ذات التخصصات التكنولوجيا الهامة، والشركات أصحاب الرخص والتكنولوجيا وموردي المعدات والعوامل المساعدة والكيماويات وغيرهم، من المعاهد البحثية والشركات ذات الصلة من مختلف دول العالم.

الوصول إلى الحياد الكربوني

وتابع الأمين العام العربي للأسمدة، يهدف مؤتمر هذا العام لمناقشة آخر التطورات التكنولوجية والحلول الرقمية والتحول الأخضر، تحت شعار “الوصول إلى الحياد الكربوني” كما يناقش الحلول الفعالة لخفض وإزالة الكربون من مصانع الأسمدة بكافة أنواعها، وآخر التوجهات المبتكرة بتكنولوجيا الأمونيا الخضراء، إضافةً إلى استعراض آخر الحلول بإنتاج الهيدروجين الأزرق عالي الكفاءة، ومراقبة الانبعاثات، بجانب مبادرات ترشيد الطاقة، وتوجهات الطاقة النظيفة، ومعالجة المياه، والتعريف بالأسمدة الفوسفاتية خالية الانبعاثات.
وأشار إلى أنه يقام على هامش المؤتمر، المعرض الفني الذي يتيح للشركات المشاركة عرض منتجاتهم، وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة والعوامل المساعدة والكيماويات وقطع الغيار والمعدات التي تهم صناعة الأسمدة بكافة أنواعها.

صناعة الأسمدة

وأضاف الأمين العام العربي للأسمدة، أن المؤتمر سيختتم أعماله بجلسة خاصة عن العرض والطلب لصناعة الأسمدة؛ وذلك بمشاركة كبرى الشركات العالمية، وكبار المتحدثين والخبراء العالميين والعاملين بمجال تكنولوجيا صناعة وإنتاج الأسمدة.

آخر الأخبار