«الاتحاد المصري» يؤكد على أهمية الإصدار الإلكتروني لوثائق التأمين متناهي الصغر

أكد مكين لطفي رئيس لجنة التأمين متناهي الصغر وتأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاتحاد المصري للتأمين، أهمية وجود نظام للإصدار الالكترونى لوثائق التأمين متناهي الصغر، مشيرًا إلى أهمية الشمول المالي ، ودوره فى دمج القطاع غير الرسمي بالقطاع الرسمي للاقتصاد.

منتج التأمين متناهي الصغر

وأشار إلى ضرورة اتسام منتج التأمين متناهي الصغر بالبساطة وأهمية الاستفادة من النماذج والتجارب الناجحة بالدول الأخرى، دون إهمال للطبيعة المصرية الخاصة بالسوقHow to customize the product،  سواء للمنتجات التأمينية أو طرق وأساليب التوزيع والتسويق.

شركات إعادة التأمين

وأوضح أنه نظراً لعدم وجود بيانات تاريخية لمنتجات التأمين متناهي الصغر المعروضة، والتى يعتمد عليها الاكتواريين و المطلوبة من شركات إعادة التأمين ، فإنه يمكن أن نعتمد Prototype Product بسعر مبدئي يتم تطبيقه ومن خلال متابعة ومراقبة الأداء لمدة  من 3 إلى 6 أشهر، نستطيع تسجيل انطباعات العملاء بالإضافة إلى حساب Loss ratio بهدف الوصول إلى الشكل النهائي للمنتج  وهو الحل والطريقة التى أثبتت نجاحها فى هذا الصدد.

معدلات الخسائر

ولفت إلى أن التجارب الميدانية لمجموعات العمل والبيانات التاريخية أثبتت أن العديد من التصورات عن معدلات الخسائر لمنتجات التأمين متناهي الصغر باعتبارها أعلى منها فى منتجات التأمين التقليدية غير صحيحة.

آخر الأخبار