«الرعاية الصحية»توافق على مشروع قرار حوافز إضافية للعاملين في المناطق النائية

وافق مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية على مشروع قرار حوافز إضافية للعاملين بالمناطق النائية والمناطق التي تمثل تحديات في تقديم الخدمة الصحية بمحافظات المرحلة الأولى للتغطية الصحية الشاملة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية في مصر، برئاسة أحمد السبكي، الاجتماع رقم 66، لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بمقترحات تطوير العمل والسياسات ووضع الخطط المستقبلية لضمان استمرارية ضبط وتنظيم تقديم الخدمات الصحية تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة.

وقام مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية في مستهل الاجتماع، بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، مدينًا كافة الانتهاكات وآخرها قصف المستشفى الأهلى المعمداني بقطاع غزة، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

نقطة مواصلات منتظمة

وأشار المجلس، إلى أن الحافز الجديد مُقسَّم لـ 4فئات، وذلك طبقًا لطبيعة التحديات وللظروف المحيطة بالمنطقة من حيث نقطة الوصول لأقرب نقطة مواصلات منتظمة وطبيعة الحياة والمعيشة والانتقالات وغيرها من العوامل الطارئة التي من شأنها التأثير على اعتبار المنطقة نائية.

وفي هذا السياق، وجه رئيس الهيئة بالمراجعة الدورية لكافة العوامل التي من شأنها اعتبار المنطقة “نائية” على مدار العام، مشيرًا أن الحافز سيتم صرفه للعاملين من خارج المحافظة وداخل المحافظة بنسب تتراوح من 5 بالمائة إلى 40 بالمائة من الأجر المكمل طبقاً لطبيعة التحديات، وكلف الإدارة المالية باستيفاء الملاءة المالية لاعتماد مخصصات القرار.

رقمنة كافة الأنشطة

كما وافق مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية من حيث المبدأ على ضم مدرسة تمريض “المستقبل” بمحافظة الإسماعيلية، ومدرسة تمريض “الطور” بجنوب سيناء، لمعاهد رعاية الفنية للتمريض المحافظتين، وذلك تنفيذًا لرؤية الهيئة في تطوير التعليم التمريضي.

واستعراض المجلس، مقترح تصميم منصة تدريبية تعزز استراتيجية الهيئة الرامية إلى رقمنة كافة الأنشطة بالهيئة، وذلك بالشراكة مع عدد من المؤسسات الرائدة في ابتكار المحتوى التعليمي وابتكار المنصات والتدريب عليها مثل “ماكجرو هيل MCGraw Hill” و “اوزموسيس Osmosis”، وذلك بالتوازي مع إنشاء أكاديمية للتدريب تابعة لهيئة الرعاية الصحية.

 

آخر الأخبار