الأكاديمية الأمريكية المصرية تقدم 1500 منحة مجانية للشباب في البرمجة والذكاء الاصطناعي

وقعت الأكاديمية الأمريكية المصرية 3 اتفاقيات تعاون مع مؤسسة مصر الخير ونقابة الصحفيين ومؤسسة سفراء بوزارة التضامن الاجتماعي لتقديم منح تدريب مجانية في مجال اللغات والبرمجة والذكاء الاصطناعي.

وقع الاتفاقيات محمد عاصم الطماوي رئيس الأكاديمية والدكتورة نجوى السيد عن مؤسسة مصر الخير ومحمد يحيى عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين، والدكتورة هايدي أمين مؤسسة سفراء التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

الذكاء الاصطناعي

جاء ذلك خلال مؤتمر إطلاق Space G7 للتعليم والبرمجة وخطتها التوسعية وتقديم الدورات التعليمية للغة الإنجليزية والبرمجة والتدريب على تطبيقات الذكاء الأصطناعي في مصر والوطن العربي بمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين والإعلاميين.

لغة البرمجة

وقال محمد عاصم الطماوي إنه سيتم تدريب الخريجين على برامج محددة لدخول سوق العمل مشيرًا إلى أن رؤية الأكاديمية الأمريكية المصرية تتوافق مع رؤية مصر في تطوير التعليم وربط المناهج الدراسية باحتياجات سوق العمل والمستقبل من خلال تعلم لغة البرمجة وتقدم دورات تدريبية للأطفال والكبار بشكل احترافي.


وتابع، مهمتنا جعل رحلة التعلم أبسط وأكثر متعة وفاعلية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي حيث نمارس ما نعلمه بشكل فعال، ونقوم بتحسين وتطوير دوراتنا باستمرار لمواكبة التطور وأحدث التقنيات الحديثة في التعليم، كما يتم اختيار المدربين بعناية ويتم فحصهم ومقابلتهم بدقة، جانب تقييم الدورات من قبل المشاركين لضمان التميز والتحسين المستمر.

وقال إننا نسعى إلى فتح آفاق تعليمية جديدة للأجيال القادمة وإمدادهم بالمعرفة والتدريب وفرص العمل، عبر الأكاديمية المصرية الأمريكية، والتي تتمتع بتاريخ وخبرة كبيرة في إدارة العمليات التعليمية في مصر.

 Space G7

وأوضح أن Space G7 مجموعة تعليمية وتدريبية دولية تعمل في مجال التدريس، والبرمجة والذكاء الاصطناعي، وتقدم دورات عالية الجودة في مختلف القطاعات، بما في ذلك اللغة الإنجليزية والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا المعلومات، والإدارة.

أكد “الطماوي” أننا نسعى لتطوير وتنمية المهارات للطلاب ونهضة التعليم في السوق المصري، لافتًا إلى أننا نعمل من أجل التغيير والتطوير للتعليم وفقًا لاستراتيجية مصر عام 2030، حتى نصبح سوقًا منافسًا على المستوى الإقليمي والدولي.

وأضاف “الطماوي” خلال المؤتمر أن الهدف الأساسي يركز على تطوير البيئة التعليمية في مصر، وسيتم الاهتمام بمجال البرمجة، والذكاء الاصطناعي، خاصةً أنه خلال الـ5 سنوات الأخيرة حدثت طفرة في مستوى الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن مجال البرمجة من أهم المجالات المستقبلية خلال الفترة المقبلة، ونستطيع منافسة الدول الكبرى مثل ألمانيا، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة الحالية نعمل على الوصول إلى مستوى دولة الهند لخلق أكبر مصدر للتكنولوجيا.

 السوق المصري

ولفت إلى أن السوق المصري واعد وقادر على استيعاب الاستثمارات والعمل بمجال البرمجة مشيرًا إلى أنه من المقرر تدريب 1500 طالب في مجال اللغة الإنجليزية والبرمجة والذكاء الاصطناعي بسوق العمل المصري.

وطالب محمد عاصم الطماوي بضرورة دعم الحكومة لعملية تدريب الخريجين في مجال الذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة، للنهوض بالعملية التعليمية في مصر.

آخر الأخبار