«رجال الأعمال» تستضيف السفير التركي الجديد الأحد المقبل

تستضيف جمعية رجال الأعمال المصريين، سفير تركيا بالقاهرة الجديد ووفدًا من رجال الأعمال الأتراك الأحد المقبل.

الاجتماع السادس عشر

قال النائب عادل اللمعي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس الجانب المصري بالمجلس، إنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الأعمال بشقيه، المصري والتركي، في حضور السفير صالح موتلو شين سفير تركيا الجديد والمستشار التجاري بالسفارة ووفدًا من رجال الأعمال الأتراك حيث يعد الاجتماع السادس عشر للمجلس بعد إعادة تشكيله من الجانبين.

وأكد أن بلقاء الجانبين المصري والتركي بالقاهرة الأحد المقبل، يستأنف المجلس نشاطه بعد توقف 10 سنوات، والذي يتزامن مع مرور 30 عام على إنشائه.

العلاقات الثنائية

ولفت “اللمعي” أنه تم دعوة ممثل عن وزارة الخارجية ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس هيئة التنمية الصناعية ورئيس المناطق الصناعية المؤهلة ورئيس التمثيل التجاري المصري لحضور الاجتماع.

وأشار إلى أن الاجتماع يناقش سبل دعم وزيادة العلاقات الثنائية واستعراض أهم فرص التعاون المتاحة، وكشف آفاق جديدة لجذب مزيد من الاستثمارات التركية لمصر.

تدعيم العلاقات

أوضح “اللمعي” أن وفد رجال الأعمال الأتراك يضم مجموعة كبيرة من الشركات التركية التي ترغب في تدعيم علاقاتها مع الشركات المصرية المناظرة في مجالات المنسوجات الملابس الجاهزة الإنشاءات المقاولات، والاستثمار العقاري.

واضاف، كما يضم الوفد التركي شركات تعمل في تصنيع الألياف والغزل والخيوط وصناعة العلب المعدنية النقل والخدمات اللوجيستية، وصناعة البسكويت والمقرمشات، وصناعة المنتجات والزجاجات البلاستيكية، والكيماويات، والطاقة وتصنيع المحولات المتخصصة، والاستيراد والتصدير.

آخر الأخبار