وزير التموين يصدر قرارًا لمنع التلاعب في أسعار السكر

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا لتنظيم تداول السكر يتضمن قواعد محددة وعقوبات مشددة لمنع الاحتكار والتلاعب في أسعار السكر.

ألزم القرار، جميع الشركات والمنشآت التي تقوم بتخزين السكر بموافاة وزاة التموين – قطاع الرقابة والتوزيع – خلال شهرين بصورة من ترخيص مزاولة النشاط، صورة من السجل التجاري، صورة من ترخيص تداول الغذاء، بيان بمواقع المخازن الخاصة بها، صورة من تراخيص المخازن وتراخيص تداول الغذاء لهذه المخازن، بيان أسبوعي يكميات السكر المخزنة.

ترخيص تداول الغذاء

وأشار القرار إلى أن يتم منح جميع الشركات والمنشآت الخاضعة لأحكامه مهلة توفيق أوضاع بشأن تقديم ترخيص تداول الغذاء أو ما يفيد السير في إجراءات الحصول على هذا الترخيص لمدة 6 أشهر وأن تلتزم مديريات التموين بمتابعة تنفيذ المخاطبين بهذا القرار.

مخالفة القرار

أكد القرار، أن كل مستورد للسكر يخالف أحكام هذا القرار تتخذ ضده إجراءات منها وقف قيده بسجل المستوردين لمدة عامين، والحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 300 ولا تجاوز 1000 جنيه، ويعاقب على كل مخالفة ترتبط بسلعة من السلع التي تدعمها الدولة ويحددها وزير التموين والتجارة الداخلية بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 1000 جنيه وفي جميع الأحوال تضبط الأشياء موضوع الجريمة ويحكم بمصادرتها.

آخر الأخبار