«المصري للتأمين» ينشئ لجنة متخصصة للتأمين الزراعي 

أعلن الاتحاد المصري للتأمين أنه يتخذ خطوات فعالة تجاه موضوع أخطار التغيرات المناخية حيث قام بإنشاء لجنة متخصصة للتأمين المستدام وإنشاء لجنة متخصصة للتأمين الزراعي.

قال الاتحاد،إنه تم مناقشة الفرق بين تأمين إنتاج الهيدروجين الأخضر وتأمين إنتاج الطاقة المتجددة الحالية، بخلاف مخاطر التغيرات المناخية.

المنتجات التأمينية

وأعلن الاتحاد، تطوير أنشطته التأمينية لتعزيز نمو سوق التأمين المصري والاطلاع على المستجدات العالمية الحديثة فيما يتعلق بالمنتجات التأمينية.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع مركز الاستدامة التابع للهيئة العامة للرقابة المالية وعقد العديد من ورش العمل والمؤتمرات والندوات لمناقشة موضوع التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية وتحقيق التأمين المستدام.

ولفت إلى مشاريع إنتاج الهيدروجين حيث تم التخطيط لإنشاء نحو 680 مشروعاً على مستوى العالم (350 مشروعاً منهم قيد التنفيذ) بقيمة 240 مليار دولار.

مشاريع الهيدروجين الأخضر

كما أشار إلى إطلاق أول وثيقة تأمين في العالم لتغطية مشاريع الهيدروجين الأخضر والأزرق، حيث أعلنت إحدى شركات وساطة التأمين العالمية عن إطلاق أول وثيقة تأمين من نوعها توفر تغطية تأمينية مخصصة لمشاريع الطاقة الهيدروجينية الخضراء والزرقاء الجديدة والحالية.

كما أكد الاتحاد المصري للتأمين، على أهمية دعم الانتقال للطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية، حيثُ أصبح هناك وعي وفهم واسع النطاق لدى الجميع بأن الوصول لصافي الصفر بحلول عام 2050 أمر ضروري للحفاظ على درجة الحرارة في حدود 1.5 درجة مئوية.

يُذكر أن مصر ضمن أوائل الدول التي تنتج الهيدروجين الأخضر لشحن السفن العملاقة بقناة السويس.

 

آخر الأخبار