مجلس النواب يناقش 5 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية

أحال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب في بداية الجلسة العامة للمجلس، اليوم، الأحد، 5 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية المختصة، لدراستها وإعداد تقرير بشأنها.

وتضمنت الإحالات قرارات رئيس جمهورية مصر العربية بشأن الموافقة على الاتفاقيات الدولية التالية إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومنها قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي.

صندوق النقد العربي

وتضمنت الإحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية تسهيل التصحيح الهيكلي السابع بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربي، وكذلك القرار رقم 474 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس “شركة إفريقيا 50 لتطوير المشروعات” وانضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية.

وتناقش اللجان المعنية كذلك قرار رئيس الجمهورية رقم 475 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس “شركة إفريقيا 50 لتمويل المشروعات” وانضمام مصر إلى الاتفاقية، فضلًا عن قرار رئيس الجمهورية رقم 483 لسنة 2023 بشأن الموافقة على خطاب “تعديل بعض الاتفاقيات مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن التخلي عن الليبور LIBOR كسعر فائدة مرجعي واستبداله بالسوفر SOFR”.

آخر الأخبار