أحمد الوكيل لرجال الأعمال الألمان: مصر أرض الفرص

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر اليوم هي أرض الفرص في مجالات التجارة والخدمات اللوجستية والصناعة والبنية التحتية والزراعة والمشروعات العملاقة والسياحة وغيرها من المجالات الاقتصادية.

موقع مصر

أشار “رئيس الاتحاد”، خلال اللقاء الذي نظمه اتحاد الغرف التجارية اليوم للوفد التجاري والاستثماري الالماني الذي يزور القاهرة حاليًا برئاسة الوزير الاتحادي الألماني السابق الدكتور بيتر رامز، إلى أن الجانب الألماني يمكنه الاستفادة من موقع مصر المتميز باعتبارها مفترق طرق للتجارة العالمية، والاستفادة من ارتباطات مصر الدولية من خلال مناطق تجارة حرة لأكثر من 3 مليارات مستهلك تشمل دول الاتحاد الاوروبي والمملكة المتحدة والعالم العربي والكوميسا وميركوسور وامريكا وتركيا وجميع الدول الأفريقية والتي تمنح اعفاء جمركي كامل.

السوق الحر

ودعا “الوكيل”، رجال الأعمال الألمان للاستثمار وإقامة علاقات تجارية مشتركة بشكل أكبر مع نظرائهم في مصر، مشيرًا إلى أن الدستور المصري ينص على أن اقتصاد السوق الحر والقطاع الخاص هما السبيل الوحيد لتحقيق التنمية المستدامة.

أوضح “رئيس اتحاد الغرف التجارية”، أن مصر تعمل وبشكل متسارع لخلق مناخ أعمال جاذب للاستثمار يعتمد على تحديث القوانين واللوائح والبنية التحتية وتتبنى برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي حيث تستطيع المانيا توفير التقنيات والألات والمعدات اللازمة لتنفيذ المشاريع القومية الضخمة التي تتبناها الحكومة.

مدخلات الإنتاج

وأشار إلى أن رجال الأعمال الألمان يمكنهم توفير المدخلات الصناعية للتصنيع المحلي المشترك، ومعًا يمكننا زيادة الصادرات المشتركة إلى دول ثالثة من خلال التعاقد من الباطن أو التجميع أو الاستثمارات ذات القيمة المضافة للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة، ومعًا يمكننا تنفيذ مشروعات في أفريقيا حيث استثمرت أكبر عشر شركات مصرية أكثر من عشرة مليارات دولار في 21 دولة أفريقية خلال الـ 6 سنوات الماضية، معظمها معنا اليوم. كما يمكننا العمل معاً على إعادة إعمار العراق وليبيا وسوريا والسودان واليمن.

وأكد أن علينا أن نعمل معًا على خلايا الهيدروجين، حيث تمتلك ألمانيا التكنولوجيا وتمتلك مصر السوق والإرادة السياسية، خاصة مع استضافتها لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP27) العام الماضي.

تقدير ألماني

ومن جانبه، أعرب الدكتور بيتر رامز رئيس غرفة التجارة والصناعه العربية الألمانية، عن تقديره لعقد اللقاء مع اتحاد الغرف التجارية المصرية بحضور عدد من رجال الأعمال المصريين المتميزين، مشيرًا إلى حرص الغرفة للتعاون مع الاتحاد المصري للغرف في مختلف المجالات.

 

 

آخر الأخبار