رئيس الوزراء يبحث مع الإمارات الاستثمار في السوق المصري

أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والإمارات الشقيقة، خلال لقاءه مساء اليوم، مع محمد السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي، لبحث عدد من المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية بالمجالات المختلفة.

 

ولخص “مدبولي” عددًا من الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية، سواء ما يتعلق بإصدار الرخصة الذهبية، حيث تم حتى الآن إصدار نحو 24 رخصة، وما يتعلق بتيسير الحصول على الأراضي سواء بالتملك أو حق الانتفاع، كما شرح المُحفزات المختلفة التي طرحتها الدولة مؤخرًا، خاصةً توطين وتعميق الصناعة، مؤكدًا أن الفترة الحالية تشهد فرصًا واسعة للقطاع الخاص، وأن الحكومة تعمل على تعزيز تواجده في التنمية الاقتصادية.

استثمارات جديدة

قال وزير الاستثمار الإماراتي، إن هناك توجيهًا من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالتعاون مع مصر وزيادة الاستثمارات، مؤكدًا أنه تم استعراض عدد من المشروعات المصرية التي ستتم دراستها بهدف التوافق عليها، ومن ثم العمل على ضخ استثمارات جديدة في هذه القطاعات التنموية.

وأضاف: سنعمل على خطة واسعة في عدد من المجالات التي سيتم التعاون فيها، وخلال الفترة المقبلة سيتم عقد اجتماعات مع عدد آخر من المستثمرين الإماراتيين بهدف التوافق على عدد آخر من المشروعات.

الفرص الاستثمارية المتاحة

فيما أكد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، عرض المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة، والحوافز الاستثمارية المختلفة، وما يتم تقديمه من أجل تيسير الإجراءات، وقد تم الرد على كل الاستفسارات التي طرحها المستثمرون الإماراتيون الذين حضروا الاجتماع، منوهًا إلى أن هناك عدة مشروعات يتم التوافق بشأنها في قطاعات مختلفة.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة، وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ناهد يوسف، رئيس هيئة التنمية الصناعية، الدكتور أحمد شيرين، نائب رئيس هيئة الاستثمار، ودعاء سليمة، مديرة مركز تحديث الصناعة، وعدد من المسئولين والمستثمرين الإماراتيين.

آخر الأخبار