«التصديري للصناعات الكيماوية» ينظم مؤتمر الشراكة المصرية الخليجية في يناير

يشارك المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، مع شركة عالم للاستثمار المحدودة السعودية، في تنظيم مؤتمر الشراكة الخليجي المصري للبتروكيماويات.

الشراكة الاستراتيجية

أوضح عبد الرحمن عبد الله عالم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، أن المؤتمر في دورته الثانية، من المقرر عقده بالقاهرة في الفترة من 8- 9 يناير 2024.
وأضاف، أن المؤتمر يستهدف التركيز على فرص التعاون والاستثمار الاستراتيجية بين أسواق الخليج والسوق المصري، باعتباره سوقًا مركزيًا وامتدادًا استراتيجيًا للصناعات البتروكيماوية الخليجية والسعودية، وبوابة مميزة نحو الأسواق الإفريقية المستهدفة من قبل منتجي البتروكيماويات في المملكة العربية السعودية والخليج.
وقال: إن المؤتمر يستهدف تحفيز الشركات على الشراكة الاستراتيجية على مستوى الإنتاج والاستثمار في الصناعات التحويلية والمواءمة مع خطه تحويل مصر إلى مركز دولي للطاقة.
وأكد “عبد الرحمن” أنه في ظل الظروف الحالية التي تواجه صناعة البتروكيماويات، تشكل مصر صمام أمان لهذه الصناعة، مؤكدًا أن هذا يحمل في طياته فرصًا حقيقية لضخ استثمارات جديدة في هذه الصناعة في السوق المصري، مؤكدًا على ضرورة استغلال الطرفين لهذه الفرصة بالشكل المناسب.

تعاون صناعي تجاري

من جانبه أكد المهندس محمد يوسف زين العابدين عضو مجلس الإدارة على أهمية التحضير الجيد للمؤتمر ليتضمن عقد اتفاقيات تخص التعاون الصناعي والتجاري بين المصانع المصرية ونظيرتها السعودية وخلق المزيد من الفرص المهمة للمستثمرين الخليجيين في سوق البتروكيماويات للاستفادة من الخصائص المميزة للسوق المصري.
وأوضح، أن لدينا صناعات قوية في هذا المجال وتتوافر الخبرات التي تجعل من التعاون في هذا المجال مثمرًا.

وأشار المهندس أحمد محمود السيد عضو مجلس الإدارة إلى أن جزءًا مهمًا في هذا التعاون هو حل مشكلة العملة، داعيًا إلى التبادل بالعملات المحلية موضحًا أن هذا سيفسح المجال لحجم أكبر من المبادلات التجارية بين البلدين.

آخر الأخبار