«القاضي»: 10% زيادة في معدلات السياحة خلال أكتوبر رغم أحداث غزة

قال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إنه “رغم الأحداث الجارية في المنطقة، فإن المؤشرات الأولية لتدفقات السياحة الدولية الوافدة لمصر خلال أكتوبر الماضي تظهر نموًا بأعداد السائحين 10% عن الفترة نفسها من العام الماضي”.

وسجلت الأعداد السياحية الوافدة لمصر خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري نموًا بـ20% لتصل إلى 11 مليون سائح، وتسهم السياحة بنحو 15% من الناتج الاقتصادي لمصر.

الإلغاءات السياحية

وأضاف “القاضي”، أن نسب الإلغاءات السياحية طفيفة للغاية خلال شهر أكتوبر الماضي، إذ إن الفترة الماضية، شهدت مصر طلبًا قويًا على قضاء العطلات خاصةً بمناطق البحر الأحمر والأقصر وأسوان،”ما زالت توقعاتنا كما هي لأعداد السائحين خلال العام، عند 15 مليون سائح بنهاية 2023”.

وأوضح، أن النمو في الطلب على قضاء العطلات بمصر خلال التسعة أشهر الماضية، رفع أسعار الإقامة بالفنادق بنسب تتراوح بين 20 و30% عن الأسعار المقارنة من العام الماضي، وهو ما سينعكس بالإيجاب على الحصيلة الدولارية لمصر.

سجلت التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال النصف الأول من العام الجاري 7 ملايين سائح بزيادة 43%، وتأمل وزارة السياحة المصرية الوصول إلى 15 مليون سائح بنهاية العام الجاري.

وتستهدف مصر زيادة إيرادات القطاع السياحي من المتوسط المقدّر حاليًا بنحو 12 مليار دولار سنويًا، إلى 30 مليار دولار سنويًا خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة في مصر نحو 220 ألف غرفة، يتواجد ثلثاها في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، فيما يتوزع الباقي على مناطق جنوب مصر والقاهرة الكبرى وساحل مصر الشمالي على البحر المتوسط.

آخر الأخبار