وزير قطاع الأعمال: قطاع الدواء في مصر يتميز بفرص استثمارية واعدة

أكد محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أن قطاع الصناعات الدوائية في مصر يتميز بفرص استثمارية واعدة أمام الشركات والكيانات العالمية، كاشفًا أن هناك اهتمامًا دوليًا بالقطاع نظراً لأهميته الاستراتيجية وما يملكه من حجم الأصول وعدد الشركات والتنوع في المنتجات والخبرات المتراكمة لدى العاملين فيه.

مباحثات دولية
وأشار “بيان صحفي”، صادر اليوم عن وزارة قطاع الأعمال، أن الفترة الماضية شهدت مباحثات عديدة مع جميع الأطراف المعنية بصناعة الدواء بما في ذلك مستثمرين وشركات تصنيع على المستوى المحلى والخارجي للنهوض بالصناعة والاستفادة من الأصول المملوكة للشركات.

زيارة مفاجئة
وأوضح “الوزير”، خلال زيارته المفاجئة لشركة النصر للكيماويات الدوائية للوقوف على تنفيذ خطة تطوير مصانع الشركة بالتعاون مع القطاع الخاص، أن التواصل مستمر مع شركاء القطاع الخاص سواء مصريين أو أجانب لتصنيع المواد الخام الدوائية لسد احتياجات الصناعة المحلية والتصدير للخارج انطلاقًا من شركة النصر وذلك يتطلب تطوير وتحديث خطوط الإنتاج والمصانع المملوكة للشركة والاستفادة من إمكانيات القطاع الخاص وخبراته وتطبيق نظام GMP الخاص بتطوير صناعة الأدوية للوفاء بالاشتراطات والمعايير الدولية.

خريطة استثمارية
ولفت “عصمت”، إلى الخريطة الاستثمارية التي تم إعدادها وما تشمله من خطة عمل وتشجيع المشروعات المشتركة مع شركات الدواء المحلية والأجنبية بهدف تحديث المنتج وتوطين التكنولوجيا بصفة عامة.

آخر الأخبار