مؤشرات «وول ستريت» ترتفع مع تعزيز بيانات الوظائف

صعود الثلاث مؤشرات الرئيسية ببورصة “وول ستريت”، اليوم الجمعة، بعد أن أشارت البيانات إلى تباطؤ نمو الوظائف وارتفاع معدل البطالة، ما عزز التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي انتهى من حملة تشديد السياسة النقدية.

وزارة العمل الأمريكية

وأظهر التقرير الصادر عن وزارة العمل الأمريكية، اليوم، ارتفاع الوظائف غير الزراعية بنحو 150,000 في أكتوبر- الأول، مقابل التوقعات بارتفاعها 180,000.

مراجعة بيانات

وتمت مراجعة بيانات الشهر الماضي بالخفض، لتظهر ارتفاعاً بمقدار 297,000، بدلاً من 336,000، في حين ارتفع معدل البطالة إلى 3.9%، مقابل التوقعات باستقراره عند 3.8%.

الاحتياطي الفيدرالي

وأوضحت وكالة “رويترز” أن البيانات تعزز التوقعات بأن الفيدرالي وصل لنهاية دورة رفع الفائدة.

تباطؤ الاقتصاد

وقال جاي هاتفيلد، الرئيس التنفيذي لدى “إنفراستراكتشر كابيتال مانجمنت”، إن تقرير الوظائف يتسق مع توقعات السوق بتباطؤ الاقتصاد وسوق العمل، ما سيدفع الفيدرالي للإبقاء على تثبيت الفائدة وخفض البنوك المركزية أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

رهانات المتداولين

وارتفعت رهانات المتداولين على إبقاء الفيدرالي أسعار الفائدة مستقرة في ديسمبر/كانون الأول إلى 90% من حوالي 83% قبل البيانات، في حين تتوقع خفض الفائدة في مايو/، مقابل التوقعات السابقة بخفضها في مايو.

ارتفاع الأسهم

وقاد تراجع عائدات السندات غالبية ارتفاع الأسهم ذات رأس المال الكبير، مع ارتفاع “تسلا” و”نيفيدا” و”ألفابيت” بنسبة تتراوح بين 0.8% و2.2%.

عائدات سندات الخزانة

وانخفضت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات لأدنى مستوياتها في خمسة أسابيع بعد بيانات الوظائف، لتسجل في آخر التعاملات 4.4921%.

آخر الأخبار