«إي فاينانس» تشارك في معرض TransMEA’23

تشارك مجموعة «إي فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية للمرة الثانية في معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات TransMEA’23 في دورته الخامسة بدعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر 2023 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

نشاطات المعرض

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «إي فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية، إن «إي فاينانس» تستعرض في المعرض أعمالها في التحول الرقمي لمنظومة التحصيل وحجز التذاكر لقطارات هيئة سكك حديد مصر من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيق المحمول أو شبكة نقاط البيع المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى ميكنة نظم البوابات الخاصة بمحطات القطارات والتي وصل عددها إلى 252 بوابة في أربع محطات رئيسية.

التحصيل الإلكتروني

وأضاف “سرحان” أن المجموعة تقدم عرضًا تفصيليًا حول التحصيل الإلكتروني للنافذة الواحدة لسياحة اليخوت من خلال بوابة السداد لمركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي والذي يأتي في إطار توجهات الدولة إلى تعظيم سياحة اليخوت عن طريق منصة إلكترونية تشارك فيها جميع الجهات المعنية بغرض تيسير الإجراءات والموافقات اللازمة مقابل إصدار فاتورة لليخت الأجنبي يتم تحصيلها إلكترونيًا بالدولار الأمريكي.

المدن الذكيةSmart Cities

وأشار كذلك إلى  أن شركة «إي كاردز» إحدى الشركات التابعة لمجموعة «إي فاينانس»، تستعرض أدواتها وحلولها الرقمية للمدن الذكية Smart Cities، بما فيها حلول منظومة سيارات الأجرة الذكية “التاكسي الذكي” والتي تم إطلاقها تجريبيًا في مدينة شرم الشيخ، كما تستعرض «إي كاردز» المنصة الرقمية لإدارة ساحات الانتظار عن طريق تطبيق الهاتف المحمول لإمكانية الحجز مقدمًا باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني.

طرق الدفع الإلكتروني

وتقوم شركة «إي خالص» إحدى الشركات التابعة لمجموعة «إي فاينانس» بعرض طرق دفع إلكترونية متعددة حديثة للأوتوبيسات من خلال منصة إلكترونية متخصصة وعن طريق المواقع الخاصة بشركات نقل الأفراد من خلال البطاقات البنكية.

دور وزارة النقل

كما أكد سرحان على الدور المحوري الهام الذي تقدمه وزارة النقل وجميع قطاعاتها لإرساء القواعد الرئيسية للبنية التحتية التنموية للنقل والطرق والمواصلات والمواني والمناطق اللوجستية، عن طريق شبكة نقاط التحصيل التابعة لشركة «إي خالص».

آخر الأخبار