«التنمية الصناعية» و «التخطيط» تبحثان تقديم خدمة متكاملة للمستثمر الصناعي

بحثت الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع وفد من قيادات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، سبل التدريب ورفع القدرات ورفع معدلات أداء الهيئة بهدف تقديم خدمة متكاملة للمستثمر الصناعي وسرعة إجراءاتها بما يخدم جذب الاستثمار.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي بين الجانبين لمتابعة آليات تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة والوزارة وأطر التعاون في مجال رفع القدرات ونشر التميز الحكومي وتطوير تقديم خدمات الهيئة.

التخطيط الاستراتيجي

وأوضحت رئيس الهيئة، أنه تم مناقشة تفاصيل العمل ووضع خطة لتطوير الأداء، لتنفيذ محاور التعاون المشترك فيما يخص التدريب التطبيقي العملي على الإدارة والتخطيط الاستراتيجي، والتدريب على التميز الحكومي، واستكمال التعاون في توفير مزيد من المراكز التكنولوجية المتنقلة، وهي سيارات مجهزة تعمل كفروع للهيئة على مستوى الجمهورية، تكون مُجهزة بالمعدات والأجهزة اللازمة لتقديم خدمات الهيئة المميكنة للمستثمرين.

تم الاتفاق على دعم وزارة التخطيط لجهود الهيئة نحو الربط بالجهات المعنية مثل وزارة البيئة والحماية المدنية والمحليات والسجل التجاري ومصلحة الضرائب والمجمعة العشرية، كما تم مناقشة تقديم خدمات الهيئة عن طريق المراكز التكنولوجية وتحديد خطة عمل التدريب على تقديم خدمات الهيئة من خلال المراكز.

التكنولوجية النموذجية

وخلال الاجتماع قام ممثلو وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية باستعراض البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية وملامح الخريطة الاستراتيجية لوزارة التخطيط 2022 – 2026 والأهداف الرئيسية للوزارة من خلال برامج التعاون مع الأجهزة الحكومية والتي تتمثل في تحفيز روح التنافس الفردي والمؤسسي في مستويات الأداء مع التركيز على استهداف الفئات المؤسسية الأكثر والأعمق أثرًا على تحسين مستويات جودة حياة المواطن المصري وتقديم الخدمات الحكومية بصورة متميزة.

آخر الأخبار