سلامة الغذاء تضبط 883 كجم منتجات غذائية فاسدة بالدقهلية 

ضبطت الحملات التفتيشية للهيئة القومية لسلامة الغذاء في محافظة الدقهلية 883 كجم منتجات غذائية فاسدة وأخرى تبدو عليها تغير في الخواص (منتجات ألبان، مصنعات دجاج ولحوم، خضروات وفواكه، فسيخ، عصائر ، غزل بنات) وغيرها من المواد الغذائية المتنوعة.
كما أسفرت تلك الحملات عن وجود 71 مخالفة عدم تطبيق الإشتراطات الصحية، 111 مخالفة عدم توافر الشهادات الصحية، و108 مخالفة عدم وجود ترخيص منشأة.

ونفذ فرع سلامة الغذاء بالمحافظة  23 حملة تفتيشية على 162 منشأة غذائية وذلك بمراكز (ميت غمر، سنوب، السنبلاوين، منية سندوب، بني عبيد، دكرنس، طلخا، مركز المنصورة) بالإضافة إلى بعض القرى بنطاق المحافظة.
كما قام الفرع بتنفيذ حملة مشتركة مع الطب البيطرى والتموين ومباحث التموين، أسفرت عن تحرير 3 محاضر ذبح خارج السلخانة، 4 محاضر تحفظ، 1 محضر غش تجارى، كما تم التحفظ على 125 كجم لحوم بلدي.

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة دمياط 6 حملات تفتيشية مشتركة مع (مديرية التموين، الطب البيطري، الصحة، جهاز حماية المستهلك، إدارة البيئة بالديوان العام) على 32 منشأة غذائية بمراكز المحافظة (عزبة البرج، رأس البر، السرو، ميت أبو غالب، الروضة، دمياط) وأسفرت تلك الحملات عن إعدام 168 كجم مواد غذائية منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص الطبيعية (عصائر، فواكه، بهارات، تمر هندي، مخللات، مواد غذائية متنوعة)، وتمت عملية الإعدام بناءً على طلب من صاحب المنشأة في حضور ممثلي هيئة سلامة الغذاء وأعضاء اللجنة المشكلة.

آخر الأخبار