«السيسي» يوافق على زيادة ضريبة القيمة المضافة على أسعار السجائر والمعسل

نشرت الجريدة الرسمية قرار موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، وذلك بعد موافقة مجلس النواب اليوم نهائيًّا على مشروع القانون الذي يفرض زيادة جديدة في أسعار السجائر والتبغ.

مصلحة الضرائب

وكان الرئيس السيسي، وافق على قرار إلزام المستورد بإخطار مصلحة الضرائب ببيان الجهات التي تم بيع التبغ إليها، وكيفية التصرف في كميات التبغ المستورد.

كما قرر الرئيس، تسوية ضريبة الجدول المحصلة عن هذا الصنف في حالة دخوله في منتج محلي من ضريبة الجدول المستحقة على هذا المنتج المحلي الذي يدخل الصنف في تكوينه.

أسعار السجائر

وحددت على كل 20 سيجارة أن تكون فئة الضريبة 50% من سعر بيع المستهلك النهائية بالإضافة إلى 450 قرشا للعبوة المصنعة محلياً، والتي لا يزيد سعرها عن 31 جنيها، و600 قرش للعبوات التي يزيد سعرها عن 31 جنيها ويقل عن 45 جنيهًا أو المستوردة التي لا تتخطى 45 جنيهًا،

و750 قرشا ضريبة على العبوات المحلية والمستوردة التي يتخطى سعرها الـ 45 جنيهًا.

ننشر تعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة لزيادة أسعار السجائر والمعسل -  موقع بصراحة الإخباريننشر تعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة لزيادة أسعار السجائر والمعسل -  موقع بصراحة الإخباري

آخر الأخبار