4 قرارات وزارية لإزالة مخالفات البناء بالمدن الجديدة

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 4 قرارات لإزالة مخالفات البناء للحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات.

قرارات الإزالة

نصت القرارات على أن تزال بالطريق الإداري، مخالفات البناء المقامة بـ3 قطع أراضٍ بقريتين سياحيتين، داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء محل، بناء جزء ملاصق لمبنى بالدور الأرضي، بناء مبنى مكون من دور أرضي يتكون من 6 محال، وكذلك إزالة مخالفة بناء مقامة بقطعة أرض بقرية سياحية داخل حدود جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء روف، وغير ذلك من مخالفات، وذلك دون سند قانوني، ودون الحصول على تراخيص بناء.

دمياط الجديدة

وفي سياق متصل، قال المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، إنه تم تنفيذ حملات مكثفة بجميع أحياء المدينة، استهدفت مركبات “التوك توك”، ومنع سيرها داخل المدينة، حيث أسفرت عن ضبط 9 مركبات “توك توك” مخالفة، ومركبتي “تروسيكل ” لنباشين، وسيارة ربع نقل مخالفة، وتم التحفظ على المضبوطات وإيداعها بمخازن الجهاز، واستكمال الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.
وأضاف أنه تم شن حملة أخرى، بالقطاع الجنوبي بالأحياء ( الأول والرابع والخامس)، وأسفرت عن تحرير 21 محضر مخالفة إشغال، والتحفظ على عدد من المضبوطات وإيداعها بمخازن الجهاز.

مدينة الشيخ زايد

وشن جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، بقيادة المهند أحمد محمد عبد الرازق، حملة ليلية على كل من المراكز التجارية (اللؤلؤة – النوران – السويقة)، لإزالة إشغالات الأرصفة والحدائق، بجانب المرور على المقاهي المخالفة بالحي الـ13، حيث أسفرت عن مصادرة أدوات، ورفع إشغالات، وإزالة التعديات عن الأرصفة، والتي تعيق حركة المارة.

مدينة الشروق

وقاد المهندس علي سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، لجنة إزالة أعمال البناء المخالف، والتي تمكنت من إيقاف أعمال بناء مخالف، تمثلت في الشروع في زيادة النسبة البنائية بدور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء، وذلك بإحدى قطع الأراضي بالحي الثالث شرق، وتم إزالة المخالفة، وإيقاف التعامل على العقار، واتخاذ الإجراءات القانونية.

مدينة بدر

ووجه المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، إدارة الأمن والأحياء بالجهاز، بشن حملة لإزالة الإشغالات واللافتات المخالفة بموقف السيارات، وشارع الخزان، وتم التحفظ على عدد من الأدوات، ومركبة ” تروسيكل ” مخالفة، وسيارة ربع نقل محملة بأخشاب بغرض صب روف بقطعة أرض.
آخر الأخبار