«التصديري للصناعات الكيماوية» شريك تسويقي للمعرض الإفريقي للتجارة البينية

يشارك المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، كشريك تسويقي للمعرض الإفريقي للتجارة البينية، في دورته الثالثة المقامة بمصر في الفترة من 9 وحتى 15 من نوفمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية والمؤتمرات.

الوفود الحكومية

ويتواجد المجلس بالجناح المصري في صالة رقم 3 لاستقبال الشركات الأعضاء واستضافة الوفود الحكومية والرئاسية التي سوف تزور الجناح طوال فترة المعرض، أيضًا يشارك المجلس بالندوات المقامة على هامش المعرض ولقاءات الشركات الأعضاء بالجهات المشاركة.
يستهدف المعرض زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء.

و تعكس استضافة القاهرة للمعرض للمرة الثانية التزام الدولة المصرية بدفع جهود التنمية الاقتصادية الشاملة بالقارة الإفريقية من خلال زيادة معدلات التبادل التجاري وتعزيز مشروعات التصنيع المشترك فضلًا عن العمل على تحقيق التكامل الاقتصادي القاري، وأن المعرض يسهم في تفعيل اتفاقية التجارة القارية الإفريقية AFCFTA.

التبادل التجاري

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس “أن المشاركة بالمعرض جاءت ضمن أولويات المجلس معززة يتوجيهات وزارة التجارة والصناعة وأوضح أن المشاركة في المؤتمر تعزز التعاون والتبادل التجاري بين الدول الإفريقية للوصول إلى التكامل لخلق قوة اقتصادية بين دول القارة.
وأوضح محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس أنه تم توقيع اتفاق مع إدارة المعرض بجنوب إفريقيا كشريك تسويقي للحدث بمصر وبالفعل تم التسويق للحدث على الشركات الأعضاء وشارك عدد كبير منهم سواء زائرين أو عارضين وكذلك اهتم المجلس بالترويج للمعرض وأهمية المشاركة به.

آخر الأخبار