اتفاقية تعاون بين «شباب الأعمال» و «غرفة تجارة هونج كونج»

وقعت الجمعية المصرية لشباب الأعمال اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة هونج كونج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الاستثمار المشترك

وأكد المهندس بسام الشنواني رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن التعاون مع غرفة هونج كونج يمثل فرصة كبيرة لبحث كيفية الاستثمار المشترك وفتح آفاق جديدة للمستثمرين الراغبين في التجارة في إفريقيا عبر مصر، كنافذة وبوابة للاستثمار في إفريقيا والمنطقة العربية.

وقال إن هذا التعاون يمثل انفتاحًا ورؤية جديدة للاتجاه نحو دول الشرق وما تمثله من فرص تجارة جديدة واقتصاديات من المهم أن نكون جزءًا منها، واكتشافها، وهو ما يمكننا من التواجد بقوة، وعمل تجارة بينية مختلفة.

فرص التصدير والاستيراد

ومن جانبه، أعلن محمد أبو باشا الأمين العام، أن الجمعية تجهز لتشكيل وفد من الشركات الأعضاء في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والاستثمارية لبحث فرص التصدير والاستيراد وتنمية الصادرات المصرية وعمل لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال من الجانبين.

وأكد أهمية التعاون مع غرفة تجارة هونج كونج للترويج لفرص جديدة للشركات المصرية في الأسواق العالمية وإقامة شراكات دولية في دول المنطقة لزيادة فرص الاستثمار المشترك وجذب رؤوس الأموال الأجنبية المباشرة وإتاحة الفرصة للتعاون الثنائي في أسواق إفريقيا والمنطقة .

توقيع الاتفاقية

شهد توقيع الاتفاقية محمد أبو باشا، وسلمى القديم ومحمد صباح أعضاء مجلس الإدارة والعديد من الأعضاء الذين يمثلون قطاعات الزراعة والصناعات الكيماوية والصناعات الهندسية وصناعة الملابس والغزل والنسيج ومجال الاستشارات والنقل والصناعات اليدوية والحرفية.

آخر الأخبار