«الأفريقية لمصنعي السيارات»: التجارة البينية للقارة السمراء تمثل 16% من الحصة العالمية

قالت مارتينا بييان رئيسة الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات (AAAM)، إن حصة أفريقيا من التجارة العالمية 3% من الصادرات العالمية، مشيرة إلى أن التجارة البينية الأفريقية تمثل 16% فقط من الحصة العالمية.

منتدى أفريقيا للسيارات

جاء ذلك خلال المنتدى الأفريقي للسيارات، المقام لمدة يومين 11 و12 نوفمبر، والذي انطلق اليوم السبت، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الأفريقية IATF2023.

وتابعت “بييان” خلال الكلمة الافتتاحية لمنتدى أفريقيا للسيارات: «هنا تكمن الفرصة الهائلة بالنسبة لنا كدول أفريقية، بالنسبة لنا كشركات أفريقية وشركات سيارات يجب أن تعمل على اكتشاف هذه الفرص الضخمة في أفريقيا»

التجارة الحرة القارية الأفريقية

وأكدت أن اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) توفر إطارًا ضخمًا لإطلاق العنان للإمكانات الأفريقية من حيث التجارة والتدريب في أفريقيا،مضيفة:«يجب علينا إيجاد طرق لجعل هذه السيارات الجديدة الرائعة متاحة للسكان».

وأشارت إلى الفرص المتاحة في سلسلة قيمة السيارات، قائلة إن هناك فرصًا متعددة، فهناك سيارات الركاب، والمركبات التجارية، وهناك الشاحنات والحافلات، وهناك المركبات ذات العجلتين، وهناك تصنيع المكونات.

السيارات الكهربائية

وأضافت: «هناك أيضًا فرصة كبيرة لأفريقيا في مجال السيارات الكهربائية لأن لديك جميع المواد الخام المهمة في متناول اليد في أفريقيا’.

آخر الأخبار