«مدبولي» يشهد افتتاح مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في الفيوم

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة الفيوم، افتتاح وبدء التشغيل التجريبي لمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام المحافظة.

مراكز السيطرة

ومن جانبه، أشار هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إلى أن مراكز السيطرة الموحدة ضمن منظومة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة، تمثل مراكز فرعية للشبكة في كل محافظة من محافظات الجمهورية، وتكون متصلة ومتواصلة مع المركز الرئيسي للشبكة، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، بحيث يتم الاستجابة لأي بلاغ يرد من أية محافظة على مستوى الجمهورية، والتعامل معه على وجه السرعة.

التعامل مع الأزمات

وقال أحمد الأنصاري محافظ الفيوم إن إقامة مركز السيطرة بالمحافظة يعد نقلة في التعامل مع الأزمات والطوارئ والمواقف الطارئة المختلفة، وكذا الأعمال اليومية للأجهزة التنفيذية بالمحافظة، من خلال منظومة واحدة تشارك فيها كافة أجهزة الدولة باستخدام جميع الإمكانات المتاحة ووسائل التواصل الحديثة، بما يسهم في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين، كما يسهم في تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث وسرعة التعامل معه، ويتيح التعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية في اتخاذ القرار عبر إتاحة البيانات الدقيقة والتأكد من جودة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

جهات إدارة الأزمات

وأضاف “الأنصاري” أن مركز السيطرة، يعمل على مدار الساعة، ويضم جميع الجهات المعنية بإدارة الأزمات بالمحافظة وهي: الإسعاف، الصرف الصحي، المياه، الصحة، الحماية المدنية، المرور، بالإضافة إلى عناصر المتابعة الميدانية، التعليم، الهلال الأحمر، ممثلي المجتمع المدني، الغاز، الكهرباء، والتضامن الاجتماعي.

الشبكة الوطنية

أوضح مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالفيوم أحد مراكز السيطرة بإقليم شمال الصعيد، وتشمل: الفيوم، بني سويف، المنيا.

آخر الأخبار