وزير التعليم العالي يؤكد دعم العرب لترشيح « العناني» لمنصب مدير عام اليونسكو

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر بادرت اقتناعًا منها بأهمية الدور المنوط بمنظمة اليونسكو على الصعيد العالمي، بترشيح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق لمنصب مدير عام المنظمة، مؤكدًا أن هذا الترشيح يستند إلى التاريخ الزاخر بالخبرات العلمية والمهنية الثرية للعناني في علوم المصريات والآثار والتراث والمتاحف والسياحة.

وأوضح أن ذلك الترشيح الوطني، تعزز بصدور قرار مجلس وزراء الخارجية العرب المتضمن إسداء الدعم العربي الجماعي للمرشح المصري، وهو ما يجعل منه المرشح العربي الرسمي لذلك المنصب السامي.

المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو

جاء ذلك في كلمته أمام المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو فى دورته (42) بحضور أودرى أزولاى المدير العام للمنظمة وبمشاركة العديد من سفراء ومُمثلى الدول الأعضاء، وذلك بمقر اليونسكو بباريس.

اتفاقية التراث العالمي

وأشار أنه بمناسبة الآحتفال العام الماضي بمرور الذكرى الخمسين لإبرام اتفاقية التراث العالمي، تؤكد مصر أهمية استمرار العمل على إيجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاقية، ودعم قدرات الدول النامية خاصةً في المنطقتين العربية والإفريقية بغرض تحقيق التوازن بين الحفاظ على التراث وتحقيق التنمية المستدامة

آخر الأخبار